نجم نيجيريا قبل مواجهة مصر: نحن هنا لكتابة التاريخ

منتخب مصر
منتخب مصر


أكد كيليتشي نواكالي، لاعب منتخب نيجيريا، أن النسور الخضراء جاهزة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021، مضيفا: "نحن هنا لكتابة التاريخ ونجعل جماهير نيجيريا فخورة بنا"، وذلك قبل مواجهة المنتخب المصري في افتتاحية البطولة للمنتخبين.

ويواجه المنتخب النيجيري، نظيره المصري مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

ويشارك المنتخب النيجيري في أمم أفريقيا 2021 في المجموعة الرابعة بجانب المنتخب الوطني المصري وغينيا بيساو والسوادن.

وقال نواكالي في تصريحات نقلها الاتحاد النيجيري لكرة القدم: "نحن من بلد حيث يعتقد الجميع أننا يجب الفوز بكل بطولة نشارك فيها.. ولكن يجب أن يضعوا في اعتبارهم أن كل منتخب في كأس أمم إفريقيا يمتلك عقلية الفوز، نحن هنا لكتابة التاريخ ونجعل جماهير نيجيريا فخورة بنا وكذلك نفخر بأنفسنا".

وأضاف نواكالي: "الأمر كله يتعلق بتمثيل نيجيريا بأفضل طريقة ممكنة، إذا حدث وفزنا بالبطولة، فلا بأس ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الدفاع عن شعار البلد".

وتابع: "الفوز هو ما يدور في ذهن كل لاعب في نيجيريا، هذا هدفنا ولكن في كرة القدم لا يمكن أن تتوقع ما سيحدث لكننا سنعمل على تحقيق اللقب".

وعن المدرب أوجوستين إيجوافوين، قال نواكالي: "الأداء الذي قدمه المنتخب تحت قيادته جيد، يريد المدرب أن يكون هناك استحواذ على الكرة واستغلال سرعتنا ونهاجم في المساحات، كلما تفوقت على خصمك في عدد اللاعبين في الدفاع أو الهجوم زادت فرصك في تسجيل الأهداف".

اقرأ أيضاً: المنتخب الوطني بالزي الأساسي غدًا أمام نيجيريا