رياض محرز: مانشستر سيتي لم يعارض انضمامي لمنتخب الجزائر في أمم أفريقيا

رياض محرز
رياض محرز
Advertisements

 علق رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري ومانشستر سيتي الإنجليزي على مباراة منتخب بلاده أمام سيراليون المقرر لها  غدًا الثلاثاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأكد محرز في المؤتمر الصحفي: أن المنتخب الجزائري وصل إلى الكاميرون منذ يومين، والطقس هنا ليس كما هو الحال في الدوحة أو في الجزائر العاصمة، وعلى الفريق أن يتكيف سريعا مع الأجواء.

وأضاف اللاعب قائلا: "كل الأمور تمت بشكل جيد جدا مع مانشستر سيتي بشأن الموافقة على مشاركتي في كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلادي".

وتابع نجم السيتي قائلا: "لماذا كان البعض يشعر بالخوف بشأن انضمامي لمنتخب بلادي في أمم إفريقيا؟ سألعب لمنتخب بلادي وقرار واضح منذ البداية".

وأضاف اللاعب أن منتخب الجزائر يتطلع للدفاع عن لقبه، وشدد على أن مباراة البداية مهمة لمحاربي الصحراء، وفريقه يتطلع للفوز في لقاء الغد.

ويشارك منتخب الجزائر فى كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة عشر فى تاريخه، ويعد من أقوى المرشحين للتتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه، حيث توج باللقب الأول عام 1990 فى الجزائر، واللقب الثانى عام 2019 فى مصر، خاصة وأنه يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين والمحترفين فى أقوى الدوريات الأوروبية على رأسهم رياض محرز وسعيد بن رحمة تحت قيادة المدير الفنى الوطنى المخضرم جمال بلماضى.

ويدخل منتخب الخضر "الكان" بمعنويات مرتفعة خاصة بعد التتويج بكأس العرب فى قطر مؤخرا، بالإضافة إلى تأهله للمباراة الفاصلة للصعود لمونديال 2022، كما يمتلك رقما قياسيا بعد أن وصل إلى 39 مباراة دون هزيمة متخطيا المنتخب الإيطالى، واستمرت سلسلة اللا هزيمة للمنتخب الجزائرى، لأكثر من ثلاث سنوات منذ أن بدأت فى نوفمبر 2018 بالفوز على توجو بأربعة أهداف مقابل هدف فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وتضم قائمة منتخب الجزائر كل من:

حراسة المرمى: رايس مبولحى (الاتفاق السعودى)، الكسندر اوكيدجا (ميتز الفرنسى)، مصطفى زغبة (داماك السعودى)

خط الدفاع: جمال الدين بنلامرى (نادى قطر، قطر)، عيسى مندى (فياريال، إسبانيا)، محمد أمين توجاى، إلياس شيتى، عبد القادر بدران (الترجى التونسى)، رامى بنسبينى (بوروسيا مونشنجلادباخ، ألمانيا)، يوسف أتال (نيس، فرنسا) حسين بن عيادة (نجم الساحل، تونس)، محمد رضا حليمة (بيرشوت، بلجيكا)، مهدى طهرات (الغرافة، قطر).

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر (ميلان، إيطاليا)، رامز زروقى (توينتى، هولندا)، آدم زورجان (شارلروا، بلجيكا)، حارس بلقبلا (بريست، فرنسا)، سفيان فيجولى (جالاتا سراى، تركيا)، سفيان بندبكا (الفاتح، بلجيكا).

   خط الهجوم: رياض محرز (مانشستر سيتى، إنجلترا)، آدم أوناس (نابولى، إيطاليا)، يوسف بلايلى (لاعب حر)، سعيد بن رحمة (وست هام يونايتد، إنجلترا)، ياسين براهيمى (الريان، قطر)، فريد بولايا (ميتز، فرنسا)، إسلام سليمانى (ليون، فرنسا)، بغداد بونجاح (السد، قطر)، محمد أمين عمورة (لوجانو، سويسرا).

أقرا ايضاً|
بث مباشر مباراة جزر القمر والجابون في أمم أفريقيا

Advertisements