أستاذ علوم سياسية: منتدى شباب العالم سيركز على موضوعات ما بعد كورونا| فيديو

الدكتور طارق فهمي  استاذ العلوم السياسية
الدكتور طارق فهمي استاذ العلوم السياسية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم تنطلق في ظروف عالمية صعبة، مشيرًا إلى أن منتدى شباب العالم سيركز على موضوعات ما بعد أزمة فيروس كورونا، والمخاطر المشتركة التي تواجه العالم.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة: فخورون بعرض جهود الوزارة في منتدى شباب العالم 

وأضاف "فهمي"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن منتدى شباب العالم سيضم موضوعات مثل الطاقة المتجددة، والفكر الجديد في العلاقات الدولية في ظل أزمة كورونا، متابعا: "في فكر عبقري هيتعرض في المنتدى وهو مشروع مصر حياة كريمة".

ولفت أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هناك تنسيقات كبيرة وحضور دولي موسع، مؤكدًا أن الشباب بذل مجهودا كبيرا وحرفية قبل انطلاق منتدى شباب العالم.

وأوضح "فهمي"، أن مجموعة تنسيقية شباب الأحزاب أجروا العديد من البروفات قبل انطلاق المنتدى، وذلك لشرح تجارب الشباب الناجحة في الدول بمشاركة الأمم المتحدة، والحضور العربي المبهر، موضحا أن شكل مصر الجديدة ستطرح من خلال أسئلة الشباب للرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: "هيكون في أسئلة كثيرة من شباب العالم عن الجمهورية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي".

وعلى جانب آخر، عُقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. 

ومنذ ذلك الحين، أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل العالم مكاناً أفضل للجميع. 

وفي المنتدى، شارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.