«القليوبية».. طقس بارد وصقيع على القرى والمدن بالمحافظة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد محافظة القليوبية، حالة من الطقس البارد المصحوب بصقيع، على المدن والقرى المختلفة.

وأعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى.

اقرأ أيضا| 108 فرصة عمل جديدة بمحافظة القليوبية .. تعرف عليها

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

ووجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وأعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن حصول محطة مياه جزيرة الشعير «ترشيح مباشر» بالقناطر الخيرية على الشهادة العالمية للإدارة الفنية المستدامة «TSM» للمرة الأولى، جاء ذلك عقب اجتياز المحطة لمتطلبات الحصول على الشهادة، والتي تضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذًا لخطة عمل الشركة للعام 2020/2021 بقطاع التشغيل والصيانة وأن تلك الشهادة تمنح طبقا للمعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل، والمراقبة وضبط الجودة و توافر المعايير الخاصة بالصيانة الدورية، وإجراءات السلامة والصحة المهنية، ومعايير الموارد البشرية المتمثلة في مدى تقييم أداء العاملين والاستفادة من تطبيق برنامج الإدارة الفنية المستدامة.

وأوضح مجاهد، أن محطة مياه جزيرة الشعير الترشيح المباشر تعمل  بطاقة إنتاجية 120 ل/ث، وتخدم المحطة أهالي قرية جزيرة الشعير، ودار الكتب، والرملاية، ومركز شرطة القناطر الخيرية.

وقدم رئيس شركة مياه القليوبية الشكر للجنة التفتيش على مجهوداتهم المستمرة لتقييم أداء عمل الشركات التابعة للشركة القابضة من أجل الوصول  بالخدمة المقدمة للمواطنين للمستوى المأمول.