تموين المنيا يضبط 56 مخالفة خلال حملات رقابية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف أعمال المتابعة الميدانية على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، لضمان سلامة الغذاء حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 56 مخالفة تموينية متنوعة، منها 37 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان – قضايا آخرى متنوعة)، بالإضافة لضبط 19 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق، حيث تنوعت المخالفات بين (منتجات بدون تاريخ صلاحية – منتجات مجهولة المصدر – عدم وجود شهادات صحية).

وفي سياق متصل، تابع اللواء أركان حرب وكيل الوزارة أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى، جهود الوحدة المحلية لرفع وإزالة الإشغالات ومتابعة حالة النظافة العامة بالأحياء والشوارع الرئيسية لعودة الانضباط للشارع وتحقيق السيولة المرورية داخل شوارع المدينة، وكذلك متابعة تنفيذ اعمال رفع آثار الأمطار وتمهيد شوارع مدينة ملوى ، والتعامل مع الموقف الحالي واثناء وبعد هطول الامطار، حرصا على سلامة وامن المواطنين وخلق سيولة مرورية .

ومن جانبه قام محمد عبدالغنى نائب رئيس المركز والمدينة، باستمرار أعمال النظافة وتمهيد الشوارع بالجليدر بحى شرق مدينة ملوى، وكذلك متابعة وإزالة الإشغالات بشارع المجيدى، وذلك بحضور سيد طه مدير الإشغالات، وأسفرت الحملة عن تحرير 10 مخالفات، تنوعت ما بين إشغال طريق، بائع متجول .

وأكد "السايس" أن الوحدة المحلية تبذل قصار جهدها لتنفيذ تلك الحملات في إطار الاهتمام برفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية، وعودة الانضباط للشارع والطريق العام وإضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق وتوفير بيئة صحية ونظيفة.

اقرأ أيضا | المنيا تتصدر المحافظات في مشروعات صندوق التنمية المحلية