استشارى تدريب: ما حدث لمعلمة المنصورة قتل معنوى

آية يوسف
آية يوسف

قال الدكتور شريف صلاح الدين ، استشاري التدريب والتطوير ، إن التجسس على الغير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مشكلة كبيرة ، موضحا أن القتل يكون ماديا ومعنويا مثل ما حدث للفتاة المنتحرة بسبب نشر صور مسيئة لها .

وأضاف الدكتور شريف صلاح الدين ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " ست الستات " ، والمذاع على فضائية " صدى البلد " ، أن القتل المعنوي يتمثل في الإساءة لسمعة شخص بعينه عن طريق التجسس عليه ، لافتا إلى أن نشر صور وفيديوهات شخصية تعد مسألة خطيرة جدا .

وتابع " صلاح الدين " أنه ولابد من محاسبة مصور معلمة المنصورة بالقانون ، لافتا إلى من لا يرتدع بضميره لابد من محاسبته بالقانون .

وطالبت نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، النائب العام بفتح تحقيقا بواقعة فيديو رقص معلمة المنصورة آية يوسف، قائلة: "أنا أطالب النائب العام بفتح تحقيق عاجل في نشر فيديو رقص معلمة المنصورة، وأطلب من مباحث الإنترنت تتبع الشخص الذي نشر فيديو المعلمة الراقصة آية يوسف".

ومن ناحية أخرى دعت الدكتورة نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، معلمة المنصورة "آية يوسف" للعمل مصححة لغة عربية داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك بعد فقدان وظيفتها كمدرسة بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في أحد المراكب النيلية.

وقالت نهاد أبو القمصان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت: "فيه لجان إلكترونية كثيرة تستمر في شن هجوم وحملات ضد معلمة المنصورة.. أنا عارفة كويس لعبة اللجان دي".

وأضافت: "رسالتي لأبناء معلمة المنصورة بأن يقوموا بمساندة والدتهم في المحنة التي مرت بها.. وأقدر كمية الضغط الاجتماعي والنفسي الذي وضع فيه زوج معلمة المنصورة".

ووجهت الدكتورة نهاد أبو القمصان ثلاثة رسائل إلى آية يوسف وزوجها وأولادها، حيث طلبت من معلمة المنصورة مقابلتها من أجل توفير فرصة عمل لها داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان، مع الإطلاع على العقد المحرر بين آية يوسف ووزارة التعليم وهل يحق للوزارة فسخ التعاقد أو معاقبتها بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في أحد النزهات النيلية.

أقرا ايضا      القومي لحقوق الإنسان يوفر فرصة عمل لـ«معلمة المنصورة»