باتريس موتسيبي: أمم إفريقيا 2021 رسالة للعالم 

 باتريس موتسيبي
 باتريس موتسيبي

القي  باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" كلمته خلال حضوره حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2021 .

وقال موتسيبي :" مساء الخير وشكرا جزيلا ".

وأضاف :"  لدي ملاحظتين الأولي أن اليوم الكل يتواجد في ملعب أولمبي لكي نقول لجميع العالم اننا نستطيع ان نستضيف عرسا كرويا ناجحًا ".

وتابع :"  اليوم نتواجد هنا لكي نبين الجودة الكروية من لاعبي المنتخب الكاميروني وكل لاعبي منتخبات إفريقيا ".

وشدد :" "اسمحوا لي أريد أن أعطي بعض الكلمات المختصرة لأننا تأخرنا قليلا عن الحفل أريد أن أبدأ بشكر الشعب الكاميروني ودولة الكاميرون، وشكرا لإفريقيا ورئيس الكاميرون بول بيا" .

وأشار :" أشكر اخي وصديقي جياني انفانتينو على مساندته لاقامة العرس الكروي الإفريقي ". 

وأوضح :" نريد أن نكون على توافق مع الاتحادات الأوروبية وتطوير كرة القدم الإفريقية، فكأس الامم الافريقية الحالية ستكون النسخة الأجمل والأحلى، وستشكل مصدر إلهام لكل شعوب افريقيا.. اليوم نظهر للعالم اننا نؤمن بالشعب الكاميروني وكل الشعوب الافريقية".

وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

بث مباشر.. حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021»