كورونا يحاصر وزير الدفاع الإسرائيلي والأطباء يقررون عزله

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بعزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في منزله، بشكل مؤقت، بعد إصابة موظف في مكتبه بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وذكر الموقع الإلكتروني سيروجيم، مساء اليوم الأحد، أن جانتس قد تم عزله في منزله، مؤقتا، بعد إصابة أحد موظفي مكتبه بالفيروس، وأنه من المقرر إجراء فحص كورونا آخر للتأكد من عدم إصابته بالفيروس.
وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها أجرت للوزير بيني جانتس فحص فيروس كورونا صباح اليوم، وتبين أنها سلبية، ولكنها تنتظر إجراء عملية فحص أخرى في منزله، والذي سيبقى فيه حتى الحصول على نتيجة الفحص الثاني.
وأوضح الموقع الإلكتروني العبري أن الموظف المصاب يقل عمره عن 60 عاما، وقد تم تطعيمه 3 مرات ضد كورونا، في وقت تم تطعيم وزير الدفاع الذي يبلغ من العمر 62 عاما بجرعة رابعة الأسبوع الماضي.
وفي 15 ديسمبر، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن موظفا في ديوان وزير الدفاع بيني جانتس، ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان مقتضب صادر عن وزارة الدفاع، أن "الموظف رافق الوزير في زيارته الأسبوع الماضي إلى الولايات المتحدة".

وأضاف البيان أن "إصابة الموظف تأكدت بعد إجراء ثلاث فحوصات له خلال عزله بعد عودته".

ولكن في نفس الوقت، أشار البيان أيضا إلى أن "الموظف المصاب لم يتواجد بجانب الوزير جانتس".

ويواصل رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني جانتس الالتزام بالعزل المنزلي لثلاثة أيام، على أن يجريا فحوصات كورونا غدا للتأكد من عدم إصابتهما، وبالتالي عودتهما لعملها المعتاد.

اقرأ أيضا: استقالة وزير خارجية قبرص في معركة خلافة الرئيس