بعد إصابة نجلاء بدر.. الصحة: البيان اليومي لا ينكر وجود «أوميكرون» بمصر |خاص

أوميكرون
أوميكرون

كشفت مصادر رسمية بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة لاتنكر أي إصابات لأوميكرون- المتحور الجديد لكورونا- في مصر، ولكن يتم رصد كل الاصابات اليومية  لكورونا حاليا متضمنه متحورات دلتا واوميكرون بشكل يومي دون رصد رقمي لكل متحور علي حدا.

ولفتت المصادر، إلى أن البيان الرسمي للكورونا، يعلن يوميا بعدد إصابات كورونا ومتحوراتها، ومن ضمن هذه  المتحورات أوميكرون، منوها إلى أن معظم دول العالم باتت تعلن الإصابات الرسمية، دون الإعلان عن عدد حالات متحور دون الآخر.  

وكشف أن الفنانه نجلاء بدر يجب أن توضح أين أجرت تحليل المتحور لأنه لايجري إلا في معامل معتمدة لإجراء التسلسل الجيني بوزارة الصحة والجامعة والمركز القومي للبحوث، ومن حق أي مواطن أن يطلب إجراء التسلسل لإصابته .

اقرأ ايضا: انفوجراف| 5 إرشادات لأصحاب المحال التجارية للوقاية من كورونا

وأوضح، أن أوميكرون حتي الآن متحور اخف حدة بالاصابات بالمقارنة بالمنشور دلتا، ودعي المواطنين لتلقي الجرعة التنشيطية لتعزيز المناعة ضد هذا المتحور، وكانت الفنانة نجلاء بدر، أعلنت منذ قليل عن إصابتها بمتحور "أوميكرون"، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وكتبت نجلاء بدر: أنا جالي كورونا أوميكرون علشان قابلت الناس اللي عندها دور البرد العادي- اللي ماشي في البلد اليومين دول.

وأضافت نجلاء بدر، في منشور آخر: أوميكرون مش بِيْبان في pcr، بِيْبان في الـrapid test، بس يالًّا، بالشفا لكل اللي العمل pcr وطلع negative. وأكملت "أول الأعراض المتفق عليها لغايه دلوقتي، شكشكة في الزور أو الودن و خمول و نوم، كده انت شرفت كورونا أوميكرون، مبروك يا روحي".