رياح شديدة وعاصفة ترابية تضرب مدن مطروح 

اصفة ترابية تضرب مدن مطروح 
اصفة ترابية تضرب مدن مطروح 

تشهد مدن مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي اليوم الأحد رياح شديدة وحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وصلت إلى حد العاصفة وكذلك بمدن السلوم وسيدى برانى والنجيلة غرب المدينة، وكانت مدن مرسى مطروح والساحل الشمالي الغربي قد شهدت رياحا مع بداية صباح اليوم واشتدت مع منتصف يوم الأحد. 

 
وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية تعرض الساحل الشمالي الغربي إلى رياح شديدة مع بداية فجر اليوم الأحد على مدينة مرسى مطروح ومدن الساحل ومن المتوقع أن تشهد مدن مرسي مطروح ومدن شرق المدينة كالعلمين والضبعة سقوطاً للأمطار فى الساعات القليلة القادمة. 

وفى سياق متصل توقفت حركة الصيد بالمراكب الكبيرة والصغيرة خاصة بخليج السلوم على الحدود الغربية المصرية والميناء الشرقة والغربي بمدينة مرسي مطروح.

ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب النوة في مدن السلوم وسيدى برانى والنجيلة.

جدير بالذكر أن محافظة مطروح قد حددت 73 مخرا للسيول منها 51 مخر بمدينة مرسى مطروح و8 مخرات بمدينة النجيلة، و6 بمدينة برانى، و5 بمدينة السلوم ومخرين بسيوة، ومخر بمدينة الضبعة، والتى تم تحديد وخط سيرها ووضعها على الخرائط وفقا لإحداثيات gps بمواقعها وجارى إقامة سد وادى اسماعيل (وادى الشقوقة) بمنطقة الكيلو ٤، والذى تنفذه وزارة الري، كسد ركامى من الأحجار البيئية للحماية من أخطار السيول كأول سد ضمن مخطط إقامة ٩ سدود، بمدينة مرسى مطروح التي شهدت سقوط أمطار كثيفة تحولت إلى سيول العام الماضي في بعض المناطق منها الكيلو ٤ ووضع  حلول مستدامة تحقق الإستقرار للأهالي مع الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى رى الزراعات وتوفير مصادر مياه دائمة، ومنع خطر السيول خاصة مع التغييرات المناخية وتوقع سقوط الأمطار الغزيرة. 


واستعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح من خلال اصطفاف لعدد من سيارات ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى وذلك على كورنيش مدينة مرسى مطروح، للوقوف على  استعدادات الشركة لموسم الشتاء والامطار بـ 26 سيارة منها 11 سيارة كسح مياه كبيرة، و2 سيارة كسح صغير و9 طلمبات مختلفة المقاسات منهم 3 طلمبات بسعة عالية (8 بوصات) تم استحداثها لاول مرة بالشركة، و6 شفاطات مياه.

اقرأ أيضا | توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط لسوء الأحوال الجوية