طقس بارد ورياح مثيرة للرمال والأتربة بمحافظة المنوفية

طقس بارد
طقس بارد

سادت أجواء باردة بمحافظة المنوفية مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة منذ صباح اليوم على الرغم من سطوع أشعة الشمس وغياب الشبورة المائية الكثيفة عن الطرق والمحاور المرورية الرئيسية.

وانتظمت الحالة المرورية على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعي مع انتشار التمركزات الأمنية على امتداد الطريق وتسيير دوريات مرورية راكبة وعربات التدخل السريع وسيارات إدارة شرطة النجدة والتي تعمل على إتمام إجراءات تأمين الطرق والمنشآت.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد قرر صرف مكافأة مالية لجميع عمال النظافة على مستوى مراكز ومدن المحافظة تقديراً لدورهم البارز في شفط تجمعات المياه في الأيام الماضية.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية لمتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار وتوزيع بطاطين الشتاء على عمال النظافة وفرق شفط تجمعات مياه الأمطار، رافقه خلالها رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز شبين الكوم وقويسنا وحى غرب وشرق .

 

وخلال جولته شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بإعداد حصر شامل لكافة المناطق الأكثر تجمعاً للمياه بنطاق المركز والمدينة وذلك لتمركز سيارات الشفط بها لضمان سرعة التعامل الفوري مع التجمعات، كما وجه بحصر شامل لكافة احتياجات المركز من سيارات الشفط والمعدات اللازمة متنوعة الأحجام لوضعها كأولوية أولى بخطة العام القادم للوصول لكافة بؤر تجمعات المياه بالقرى والنجوع.

وتابع المحافظ أعمال شفط تجمعات المياه بكوبرى السمك بحي غرب شبين الكوم ، ووجه المحافظ رئيس الحى بإزالة كافة تراكمات القمامة وتحسين مستوى النظافة بالشوارع الجانبية المتفرعة من شارع صبري أبو علم وإزالة الإشغالات بمنطقة كوبري السمك، وإدراج رصف أسفل كوبرى السمك بخطة الرصف مع مراعاة الميول والمواصفات الفنية ومشدداً بالانتهاء من الأعمال خلال أسبوع مع تحسين الشكل الجمالى بمزلقان أبو عجوة.

اقرأ ايضا|أسرار الليالي الحمراء لـ«محمد الأمين» في فيلا الساحل الشمالي

كما تابع محافظ المنوفية أعمال رفع تجمعات المياه بشارع طلعت حرب بحي شرق شبين الكوم ، وشدد على رئيس الحي بتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من كافة أعمال المياه بنطاق الحى ، وخلال تفقده لأعمال شفط المياه سيراً على الأقدام بطريق شبين الكوم قويسنا " مدخل ميت خلف – زوير " ، لاحظ المحافظ تجمعات قمامة مجاورة لمدرسة الألسن ، وعلى الفور كلف رئيسة المدينة برفع التجمعات وتحسين مستوى النظافة بالمنطقة.

 

واختتم المحافظ جولته الميدانية بمتابعة أعمال رفع المياه بميدان سليمان متولي " مدخل مدينة قويسنا " وطريق جيهان، ووجه المحافظ رئيس المدينة بحصر الأماكن المنخفضة التي تتمركز فيها تجمعات المياه لتعليتها وتسويتها منعاً لتجمعات المياه بها مرة أخرى.