Advertisements

«الأرصاد»: اليوم سقوط أمطار .. ارتفاع أمواج البحر المتوسط .. نشاط للرياح

 حالة من عدم الاستقرار "سقوط امطار
 حالة من عدم الاستقرار "سقوط امطار
Advertisements

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الخرائط تظهر تحسن للأمطار خلال اليوم الأحد وغدا الإثنين لكل من أسيوط وسوهاج و قنا والأقصر ونجع حمادى و مدينة أسوان وجنوبها وبحيرة ناصر ومثلث حلايب وشلاتين  ومدن البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب خليج السويس باتجاه رأس غارب وبعض الأماكن من الوادي الجديد .

وأضاف الخبراء أن  تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد يكون نشاط قوى ومثير للرمال والأتربة على محافظة مطروح . 

وعن حالة البحرين تشهد البلاد اضطراب كامل للبحر المتوسط وارتفاع أمواج ما بين ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف .

 وحذر الخبراء من عدم التعامل مع مسطح البحر المتوسط  فهو غير مهيأ لأي من أعمال الصيد والملاحة والبحر الاحمر معتدل ومهيأ لأعمال الصيد والملاحة . 

وعن أمطار  اليوم الأحد 9 يناير :

 من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر، وتقل شدتها على جنوب البحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد والوادي الجديد وأجزاء من السواحل الشمالية الغربية.


وعن أمطار غداً الإثنين 10 يناير من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على جنوب سيناء والبحر الأحمر ووسط وجنوب سيناء. وطالب المركز بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج من سقوط الأمطار المتوسطة على سواحل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد ليعود الطقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.


وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشرقية وشمال الصعيد، يكون بارد على السواحل الغربية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


بينما يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء، أما عن الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس   الأحد تشهد البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدا، كالتالي :


القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 للعظمي و 9 للصغرى. 

السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 9.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى والصغرى 14.

شمال الصعيد 17 للعظمى والصغرى 6.

جنوب سيناء 25 للعظمى والصغرى 11.

 

اقرأ أيضا : الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .. والصغرى بالقاهرة 8 | فيديو

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements