«صحة المنوفية» تلقي محاضرة بعنوان «مشكلات وأخطاء أثناء عملية التقييم»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بأهمية التعليم المستمر لرفع كفاءة الأطقم الطبية على الصعيدين الإداري والفني، قام  اليوم، بإلقاء محاضرة بعنوان مشكلات وأخطاء أثناء عملية التقييم.

وذلك بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية ، والأستاذ الدكتور عبد الباري العجيزي مديرة الإدارة العامة للطب العلاجي ، والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات ، بالتنسيق مع إدارة التدريب والمدارس بالمديرية ، وقد كانت الفئة المستهدفة السادة مديري المستشفيات ومديري الإدارات الطبية بالمحافظة و قيادات المديرية حيث تم الوقوف على أهم المشكلات التي يتم مواجهتها أثناء عمليات تقييم الأداء المختلفة إدارياً وفنياً وفقاً لمعايير تقييم الأداء. 

اقرأ أيضا| «مياه المنوفية» تنفذ عدة برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين

هذا وقد أكد  على أهمية وضرورة تفعيل دور اللجان المختلفة بالمستشفيات للخروج  بالنتائج  المرجوة من تلك اللجان والتي تصب في مصلحة المواطن مع ضرورة المتابعة الدورية لأعمال تلك اللجان وإعادة استخدام الموارد المتاحة في القطاع الصحي للوصول لأعلى مستويات الجودة بجميع أوجه الرعاية الصحية.

هذا وقد استعرض  مديري إدارات الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية مع مديري المستشفيات أهم نتائج تقييم الأداء لمناقشتها ووضع خطط للتطوير ارتقاءً بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وتقدم  بالشكر لجميع الحضور من القيادات وجميع القائمين على هذا الحدث والمشاركين فيه آملاً منهم المزيد والمزيد لمصلحة وسلامة المواطنين، وعلى الجانب الآخر، فى يوم جديد في حب مصر تقوم به صحة المنوفية بمستشفى قويسنا المركزي، ويستمر العطاء مع بداية عام جديد ضمن جهود دؤوبة وحثيثة لمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وارتقاء بمستوى تلك الخدمات.

حيث قام وكيل وزارة الصحة بالمنوفية برفقة الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات بالمديرية، وفريق من إدارة الطب العلاجي بتفقد منافذ تقديم الخدمة الطبية لمستشفى قويسنا المركزي، حيث كان في استقبال الدكتور هيثم حسني سلامة مدير المستشفى، وكافة أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى .

وتم إجراء عدد 20 عملية جراحة وعظام ونسا وتوليد بالإضافة إلى جولة تفقدية بكافة اقسام المستشفى من استقبال وطوارئ ووحدة الكلى والحضانات والعناية المركزة للتأكد من مدى جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ومدى جهازية تلك الاقسام وتوافر كافة المستلزمات الطبية والأدوية  واللقاحات، كما تفقد سكن الأطباء بالمستشفى للوقوف على مدى جهازيته وملائمته لظروف العمل ومناقشة اهم المشكلات التي يقابلها طاقم المستشفى اثناء أداء مهامهم لإيجاد حلول لها ارتقاءً بمستوى الخدمة الطبية، وتقدم  بخالص الشكر لجميع العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وإداريين وعمال  لمجهوداتهم .