بيطرى المنوفية: افتتاح المجزر الآلي بقرية حنزور قريبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام  الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية، بمتابعة الإنشاءات وتركيب المعدات فى مجزر قرية جنزور النصف آلى، مشيرا إلى  بعض الملاحظات فيه ووجه المسؤلين عن المجزر لتلافيها، لافتا إلى أنه سيتم  افتتاح المجزر فى القريب العاجل  ليكون من المجازر المطورة فى محافظة المنوفية.

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون  محافظ المنوفية بالاهتمام بمجازر المحافظة ومتابعة جميع المجازر الجديدة وسرعة الانتهاء من تطويرها وبدء العمل بها قريبا.

اقرأ أيضا| «مياه المنوفية» تنفذ عدة برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين

وتشهد مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية  إجراءات جادة من خلال استثمار جهود مبادرة حياة كريمة بقرى مركزى أشمون والشهداء للعمل على رفع كفاءة العديد من الوحدات البيطرية التى لم تمتد إليها أيادى التطوير منذ سنوات عديدة ماضية وجارى العمل على تطوير ورفع كفاءة العمل بالعديد من المجازر المنتشرة بمركزى أشمون والشهداء من حيث التوسع فى الإنشاءات ورفع كفاءة وتطوير المجازر الموجودة فعليا فى الخدمه لاسيما وأنه جارى التوسع فى إنشاء المجمعات الزراعية والتى تتضمن كافة المصالح الخدمية لقضاء حوائج المواطنين بسهولة ويسر وتتضمن جمعيات زراعية ووحدات بيطرية وسجل مدنى وآخر تجارى ومكتب لخدمات  البريد.

من جهة آخرى فإن جميع حملات التحصين للماشية بقرى المنوفية مستمرة وتعمل بكفاءة عالية بتوجيهات من الهيئه العامة للخدمات البيطرية التى تتبع لها كجهة عمل خدمية تسعى لتوفير الخدمات لجميع المربين والمزارعين من خلال جميع المبادرات الرئاسية التى تعمل على خدمة المربين.

وكشف مدير عام الطب البيطرى بمحافظة المنوفية أن المديرية حققت مركز السبق فيما يتعلق بالتحسين الوراثى والتى تهدف إلى تحسين السلالات البلدية بالتلقيح الاصطناعى والناتج يكون سلالات محسنة وراثيا وتسفر عن جودة فائقة فى منتجات اللحوم والألبان.