سارة عبدالرحمن بطلة مصر في التايكوندو بـ«تقلها دهب»

سارة عبد الرحمن
سارة عبد الرحمن

بأداء ملفت يجعلك تصدق أنها بطلة مصر الحقيقية، تمكنت سارة عبد الرحمن من تجسيد شخصية هداية ملاك صاحبة البرونزيتين الأوليمبيتين في التايكوندو، إحداهما في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 والأخرى في طوكيو 2020، وذلك من خلال أحداث مسلسل "تقلها دهب" إحدى حكايات "إلا أنا" والذي يُعرض حالياً على قناة dmc ومنصة Watch It.


ويتناول مسلسل "تقلها دهب" قصص ثلاث بطلات مصريات في ألعاب رياضية مختلفة؛ هداية ملاك بطلة التايكوندو، وفريال يوسف بطلة الكاراتيه وسمر حمزة بطلة المصارعة، ورحلة كفاحهن في الوصول إلى البطولات العالمية، وما تواجهنه من تحديات في المجتمع في سبيل تحقيق ذلك لكونهن بنات.


كما تكشف أحداث المسلسل جوانب إنسانية متعددة لشخصية هداية ملاك والتي قد لا نعرف عنها الكثير، فهي صديقة مخلصة، تصر على الوقوف إلى جانب صديقتها سمر بطلة المصارعة في أزمتها مع الإحباط، ومساعدتها على تجاوزها بتشجيعها على مواصلة مسعاها في تحقيق ذاتها، كما أنها لا تتواني في تقديم المساعدات لزميلتها فريال بطلة الكاراتيه عندما انفصلت عن فريقها لتنضم إلى المنتخب لأول مرة.


كما نراها وهي تستغل هداية مهارتها في التايكوندو للدفاع عن صديقتها أمام هجوم تعرضت له من بعض الشباب، وهو ما برعت سارة عبد الرحمن في تجسيده بأسلوب سلس ودون مبالغة، وبشكل يجعلك كمشاهد تشعر وكإنها واحدة من أفراد عائلتك.


والمسلسل فكرة يسري الفخراني، وسيناريو وحوار حسن كمال وإخراج أحمد يسري، ويشارك في بطولته أيضاً هند عبد الحليم، هالة السعيد، حازم إيهاب، محمد أحمد ماهر، منال سلامة وسمير بدير.


تأتي هذه البطولة لـ سارة عبد الرحمن في مسلسل "تقلها دهب" بالتزامن مع عرض مسلسل بيمبو على منصة شاهد ضمن سلسلة أعمالها الأصلية، والذي تشارك سارة في بطولته مع أحمد مالك، هدى المفتي، حسن مالك، وويجز، ومن إخراج عمرو سلامة وعمر رشدي، وتأليف محمد أديب وعدد من الكتاب الشباب.


أحدث أعمال سارة عبد الرحمن الجزء الثاني من مسلسل "ليه لأ؟!"، بطولة منة شلبي وأحمد حاتم، وإخراج مريم أبو عوف وفكرة وسيناريو وحوار دينا نجم وإشراف على الكتابة مريم نعوم. وفيه فاجأت سارة الجمهور بشخصية رانيا المركبة التي تستغل أنوثتها للتفريق بين طليقها (أحمد حاتم) وحبيبته الجديدة (منة شلبي) ومحاولة استعادته باسترضائه وكسب وده، بل وإغوائه.


وتعمل سارة حالياً على مسلسل الثمانية من إخراج أحمد مدحت وتأليف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر عرضه قريباً على قنوات mbc بالإضافة إلى منصة شاهد. ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من مصر والوطن العربي، من بينهم آسر ياسين، خالد الصاوي، هشام سليم، غادة عادل، محمود البزاوي، ريم مصطفي، محمود علاء (جامايكا)، منذر رياحنة، ومصطفي البنا.


ويُعد الدور الأبرز لـ سارة عبد الرحمن في مسلسل سابع جار 2018، من خلال شخصية هبة التي حققت نجاحاً كبيراً، وتركت بصمة لدى الجمهور، لكونها تمثل قطاعاً كبيراً من الفتيات في عمر العشرينيات، لترصد صراع هذا الجيل مع الأجيال السابقة، وما يحمل من قضايا وهموم البحث عن الهوية، وقد حققت سارة ظهورها الأول أمام النجم أحمد حلمي في الفيلم الكوميدي 1000 مبروك، لتشارك بعدها في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، من بينها تحت السيطرة، لا تطفئ الشمس، وسواح، والكنز2: الحب والمصير.