مدير تعليم قنا يترأس اجتماع إدارة المتابعة للوقوف على الإيجابيات والسلبيات

مدير تعليم قنا
مدير تعليم قنا

ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماع أعضاء إدارة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع للوقوف على الإيجابيات التي تم رصدها من المتابعين خلال تفقدهم للمدارس وكذلك السلبيات التي تم تلافيها وإزالتها خلال المتابعة .

حضر الاجتماع الذي أقيم بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية الدكتورة منال عبد الوهاب وكيل المديرية وحسن غريب مدير إدارة المتابعة بالمديرية وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والدكتور محمد مصطفى موجه عام اللغة العربية وخالد مدير الإدارة القانونية بالمديرية .

اقرأ أيضا | «قبل انطلاقها بأيام»| 17 معلومة عن امتحانات منتصف العام

أشار مدير تعليم قنا، إلى أن دور المتابع لا ينحصر في اصطياد السلبيات وتضخيمها أو التهوين منها والتغاضي عنها وإنما عليه مسئولية التوجيه وتذليل العقبات وتحفيز المجيدين وإثابتهم مع الإدارة التعليمية المسئولة.

وأضاف أن تحلي المتابع بالحكمة والإطلاع وبعد النظر يساعدانه  كثيراً  في اتخاذ القرار المناسب في وقت يسير.

وفي نفس الاجتماع؛ كرم الوكيل والحضور إسماعيل حميد رئيس قسم المتابعة بإدارة قوص التعليمية نظراً لبلوغه  سن المعاش،  حيث أشاد الوكيل بدوره وكل رجال الإدارة التعليمية بقوص أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحور الشهيد باسم فكري .

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على انعقاد غرف العمليات بالإدارات التعليمية اعتبارا من يوم ٩ يناير استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر بدايتها يوم ١٥ يناير .


جاء ذلك في سياق الاجتماع الذي ترأسه وكيل الوزارة في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية من أجل مناقشة تجهيزات واستعدادات المدارس لأداء الامتحانات .


 شدد الوكيل على أهمية المتابعة الميدانية بشكل يومي والتحقق من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس وتجربة البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية بشكل دوري ومراجعة خطوط سير التوجيه وتنوعها لتشمل حميع مدارس الإدارة .


كما نبه الوكيل على الالتزام بما حددته الوزارة من طباعة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمعرفة الإدارة والتي تمثل ٣٠% من درجة المادة وتخصص للأسئلة المقالية . 

وفي نفس السياق ترأس وكيل الوزارة اجتماع أعضاء إدارة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية بحضور وكيل المديرية وحسن غريب مدير إدارة المتابعة حيث أكد "الوكيل" على عرض تقارير عمل المتابعين بشكل  أسبوعي  وعقد اجتماع شهري بديوان المديرية، وشدد على تكثيف الإشراف على أفنية المدارس وخلوها من أي إشغالا  وتحري كثافة الفصول ونظافة دورات المياه والأسوار والتأكد من نظافة جدران الفصول ومراجعة السجل رقم ٧٠ الخاص بالنوبتجية ومراجعة جميع السجلات والتحقق من حسن سير العملية التعليمية والانضباط داخل المدارس.