أقدم محمية بأفريقيا تعلن ولادة أول غوريلا في 2022 | صور

ولادة أول غوريلا في 2022
ولادة أول غوريلا في 2022

أعلن متنزه "فيرونجا" الوطني في جمهورية الكونغو الديموقراطية، يوم الجمعة، ولادة أول صغير غوريلا في الموقع خلال العام الجديد، بعد 17 ولادة من هذا النوع سنة 2021.

ويعد منتزه فيرونجا هو الأقدم في القارة الإفريقية، وفي سنة 2021، سجل المتنزه الإفريقي ولادة 17 غوريلا جبلية، بحسب ما أوضح المركز الإعلامي التابع للمؤسسة، ارتفع عدد الغوريلا الجبلية في الكونغو الديموقراطية وأوغندا ورواندا خمسة مرات خلال أربعة عقود، من أقل من 200 حيوان إلى أكثر من ألف. ويضم متنزه فيرونجا ربع أعداد هذه الغوريلا.

وكتب مسؤول المنتزه عبر الموقع الرسمي للمنتزه على موقع التواصل «تويتر»، أن المنتزه استقبل أول ولادة لغوريلا في عام ٢٠٢٢، وأن المنتزه يعمل على قدم وساق لحماية حيوانية.

وأضاف رئيس المنتزه قائلا: «حراس الغابات يعملون على قدم وساق لحماية هذه الفئة الهشة التي لم تعد تضم سوى سبعة حيوانات»، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمنتزه على موقع التواصل تويتر.

وأنشئ متنزه فيرونجا، وهو أقدم محمية طبيعية في إفريقيا، سنة 1925 وهو مدرج على قائمة التراث العالمي لمنظمة يونسكو منذ 1979.

ويقع على الحدود مع أوغندا ورواندا، خصوصا على أراضي إقليم شمال كيفو حيث تستعر معارك بين مجموعات مسلحة منذ أكثر من ربع قرن.

اقرأ أيضا: لحظات مرعبة.. غوريلا غاضبة تهاجم سياحًا وتتسبب في هروبهم