شرم الشيخ فى أحلى صورة

مواطنون: منتدى شباب العالم يُسهم في رواج حركة السياحة بشرم الشيخ

فودة يتفقد الاستعدادات النهائية
فودة يتفقد الاستعدادات النهائية

أعلنت مدينة شرم الشيخ جاهزيتها الكاملة لاستضافة المنتدى الذى يبدأ فعالياته غدا ويستمر حتى 13 يناير الحالى برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.. وأتمت كافة أجهزة المحافظة استعداداتها، حيث تم الانتهاء من تجربة إضاءة ميدان السلام طبقا لمعايير MITA العالمية والهوية البصرية طبقاً للمعايير الدولية وكذلك التجهيزات اللازمة لمسرح الايقونة تمهيدا لإقامة عدد من الفعاليات الفنية الفلكلورية على هامش المنتدى..

وتفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أعمال الإنارة والتخطيط والتجميل بشوارع وطرق المدينة ومقاييس السعادة العالمية بأيقونة السلام بشرم الشيخ، وقام بتحفيز العاملين ورفع الروح المعنوية ووزع المحافظ وجبات غذائية للعاملين بشرم الشيخ فى الطرق والشوارع تحفيزا لهم.


على الجانب الآخر ظهرت علامات البهجة والسرور على وجوه أصحاب البازارات والمحال التجارية والفنادق بسبب حالة الرواج السياحى الذى تشهده المدينة، وأكدوا أن المنتدى وإقامة المؤتمرات بشرم الشيخ هو بمثابة منتج سياحى يؤدى إلى انتعاش حركة السياحة بالمدينة..

وقال محمد صديق- صاحب بازار بخليج نعمة- إن المؤتمر أفضل وسيلة وخير دعاية للسياحة المصرية، حيث شهدت المدينة منذ الإعلان عن المؤتمر حركة سياحية غير عادية، وأضاف أن المؤتمر يضيف إلى المدينة حالة من الجمال بعد أن تزينت وشهدت حراكا سياحيا، مشيرا إلى ان جميع أصحاب المحلات والبازارات فى سعادة غامرة.

وكلهم أمل فى عودة النشاط السياحى إلى سابق عهده خاصة أننا نحتفل هذه الايام بالكريسماس وأعياد الميلاد.
وأضاف أحمد علي-مدير بأحد الفنادق السياحية-أن المؤتمر بمثابة عرس للشباب، مؤكدا أن القيادة السياسية عازمة على الانطلاق بمصر إلى أفق أوسع حيث تلاحظ فى مدينة شرم الشيخ دقة التنظيم وفحص كل القادمين بشكل جيد وبأسلوب شديد الرقى حتى وسائل المواصلات والتاكسى على أعلى درجة من الانضباط والالتزام، كما تزينت الفنادق والقرى السياحية وأصبح بها نسب إشغالات أعلى من قبل.


بينما أكد خالد المصري - سائق تاكسي - أن لكل سائق دورا مهما يجب عليه أن يقوم به ليس بدافع الحصول على مكاسب مادية نتيجة توصيل الضيوف أو وداعهم لكن بدافع الوطنية والمسئولية للمساهمة فى نجاح المنتدى العالمي..

وفى نفس السياق أكد الدكتور احمد حسانين- مدير الطب الوقائى بالمحافظة- أنه تم فرش وتجهيز 40 عيادة وقائية داخل فنادق المؤتمر و321 غرفة عزل، كما تم المرور على 31 منشأة سياحية و23 محطة مياه و65 خزان مياه و162 حمام سباحة، كما تم المرور ومراجعة منافذ الحجر الصحى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية و توفير الواقيات والمستلزمات طول فترة المنتدى ورفع درجة الاستعداد للقصوى بمطار شرم الشيخ الدولى لاستيعاب الوفود المشاركة بالمنتدى.


وأشار إلى أن عمل الفريق العلاجى مقسم إلى قسمين، الأول مستشفى شرم الشيخ الدولى وبعد ذلك خطة الاستعانة بمستشفيات أخرى إذا استدعى الأمر، وأضاف أن هناك 10 عيادات فى 10 فنادق و5 سيارات قوافل طبية تم توزيعها أمام 5 فنادق أخري، بالإضافة إلى الإسعاف وهو الجناح الطائر المساعد فى المؤتمر.

اقرأ أيضاً| برلماني: منتدى شباب العالم يحمل رسائل هامة إلى المجتمع الدولي‎‎