إلهام شاهين: «بطلوع الروح» تجربة مختلفة وسعيدة بالتعاون مع كاملة أبو ذكرى

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كتب السيد عيسى:

تبدأ الفنانة إلهام شاهين خلال الأيام القليلة القادمة تصوير مشاهدها فى مسلسل «بطلوع الروح»المقرر عرضه فى دراما رمضان .. وقالت إلهام: تعاقدت مؤخرا على المشاركة فى بطولة المسلسل وهو عبارة عن 15 حلقة تدور فى إطار اجتماعى ويناقش موضوعا مهما وهو تجربة مختلفة عما قدمته من قبل  لكن لا أحب الحديث عن تفاصيله ولا عن الشخصية التى سأجسدها فى الأحداث لأعطى الفرصة للمشاهد أن يكتشفها بنفسه وقت العرض وأضافت: أشارك فى بطولة العمل مع منة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدنى  والحلقات تأليف محمد هشام عبيه اخراج كاملة أبو ذكرى وأنا سعيدة بكل فريق العمل سواء من النجوم الشباب أو بتكرار التعاون مع كاملة التى قدمت معها فيلمين من أهم افلامى هما «واحد صفر» و«يوم للستات».. وكاملة هى من رشحتنى للعمل وفور أن عرضت علي القصة أعجبت بها لذلك وافقت دون تردد.
وأكدت إلهام أن كون المسلسل 15 حلقة شجعها أيضا للمشاركة لأنه ليس شرطا أن يكون المسلسل 30 حلقة ليعرض فى رمضان فلابد أن يكون عدد الحلقات بناء على أحداث العمل فبوصول فكرة المسلسل لابد أن تنتهى الحلقات بدون مط وتطويل وحشو ويكون خيال المؤلف هو المتحكم فى هذا العدد فقط دون ضغوط إنتاجية أو موعد عرض  وأوضحت أنها لا تسعى لعرض أعمالها فى رمضان ولا يشغلها المنافسة وقالت لا أنافس إلا نفسى وعبر تاريخي كل ما يهمنى أن أقدم عملا جيدا يضاف إلي رصيدي الفنى.  
وعن اهتمامها بطرح قضايا المرأة من خلال أعمالها قالت: مسلسل «بطلوع الروح» ليس له علاقة بقضايا المرأة لكن بالتأكيد المرأة موجودة فى المسلسل من خلالنا ومن الطبيعى أن أكون مهتمة بقضايا المرأة لأنى واحدة منهن لكن أى قضايا تهم المرأة لابد أن يكون بها رجل لأن الرجل والمرأة موجودان فى مجتمع واحد وبهما تكتمل الحياة فقضايا المرأة هى قضايا المجتمع عموما..
يذكر ان آخر ظهور درامى لإلهام شاهين كان فى مارس 2021 بعد غياب استمر لأكثر من 4 سنوات من خلال حكاية «حتة منى» ضمن مسلسل «زى القمر» وكانت الحكاية عبارة عن خمس حلقات وشارك فى البطولة أحمد وفيق ونهال عنبر وإيناس كامل وحنان سليمان تأليف شهيرة سلام إخراج حسام على والمسلسل طرح عددا من القضايا التى تخص المرأة وحياتها ومشاكلها ونظرة المجتمع لبعضهن أحيانا.