التموين: انطلاق معرض أهلاً أسوان بتخفيضات 30 % قريباً

د على المصلحي
د على المصلحي

أكد حسام العربي، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسوان ،أنه جاري الإعداد للمعرض السنوي«أهلا أسوان» وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان، والغرف التجارية بأسوان، وذلك بمناسبة العيد القومي لأسوان.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسوان أن المعرض يضم جميع السلع والمنتجات الغذائية، والتي يستم عرضها لجمهور المستهلكين بتخفيضات تصل إلى أكثر من 30% ، وذلك في إطار اهتمام الدولة برفع العبء عن كاهل المواطن البسيط، وتوفير سلع بجودة عالية وأسعار تنافسية، لافتا إلى أن المعرض سيضم منتجات أسوان والأسر المنتجة، متوقعا مشاركة أكثر 30 شركة.

كما أوضح العربي أنه وفقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير السلع خاصة في المناطق الأكثر عرضة للأمطار فإن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن و يترواح من 3 إلى 6 شهور.

وأشار العربي خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت الموافق الثامن من يناير الجاري إلى أن رصيد السكر يكفي 6 أشهر، فيما يكفي رصيد سلعتي الزيت والأرز 4 أشهر ، بالإضافة إلى الدعم اليومي من السلع الذي تتلقاه المحافظة من الشركة القابضة، وكلك وجود رصيد من المواد البترولية يكفي حتى أسبوع.

وأكد وكيل وزارة التموين بأسوان أنه خلال فترة السيول لم يحدث أي نقص في السلع والمواد البترولية، بل قامت المديرية في إطار التسهيل على المواطنين بتوصيل السلع إلى الأماكن الأكثر تضررا من خلال توفير سيارات متنقلة.

وتابع أنه في إطار ميكنة الخدمات وتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، فإنه جاري إنشاء مركز خدمة متميز في قلب أسوان يقدم الخدمات التموينية، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إضافة خدمات السجل التجاري، وحماية المستهلك ،والدمغة والموازين.

وفيما يتعلق بمبادرة «حياة كريمة» قال العربي إن 13 قرية بالمبادرة وستضم كل قرية مركز لتقديم الخدمات التموينية «الفصل ،الإضافة، بدل الفاقد والتالف»