حوادث مروعة بـ4 محافظات اليوم.. والشبورة المائية السبب

حوادث طرق مرعبة والشاهد عليها الشبورة المائية
حوادث طرق مرعبة والشاهد عليها الشبورة المائية

شهدت طرق ومحاور بعض المحافظات اليوم، حوادث مروعة بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية، على الطرق الرئيسية والسريعة.

محافظة جنوب سيناء

وشهدت محافظة جنوب سيناء،  في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبالتحديد طريق طريق طور سيناء ابورديس القديم، حادثًا مروعًا راح ضحيته 17 متوفى و17 مصابًا؛ حيث تصادم  ميكروباص وأتوبيس نقل ركاب، وذلك بعد اختلال عجلة القيادة من يد أحد السائقين وانعدام الرؤية.

وعلى الفور تم الدفع  بسيارات الإسعاف وقوات الدفاع المدني لموقع الحادث وتم نقل المصابين للمستشفيات ووضع الجثث في ثلاجة طور سيناء  حيث يخضع المصابين للعلاج بمستشفى جنوب سيناء.

كانت نيابة الطور بجنوب سيناء، قد فتحت تحقيقا في حادث مصرع وإصابة 34 شخصا بعد تصادم ميكروباص وأتوبيس بجنوب سيناء وقام بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث والانتقال للمستشفيات لسماع أقوال المصابين حول أسباب وملابسات الحادث.

محافظة السويس

ولقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب طفل في حادث تصادم 4 سيارات، بطريق جنيفة الصحراوي، ونقل رجال الإسعاف الجثامين إلى مستشفى السويس العام والطفل للمستشفى لتلقي العلاج.

وكانت غرفة عمليات إسعاف السويس تلقت بلاغ من قائدي السيارات على طريق جنيفة يفيد حدوث تصادم عدة سيارات بالطريق نتيجة للشبورة المائية الكثيف والتي حجبت الرؤية الأفقية.

ووجه مرفق إسعاف السويس بقيادة د. محمد طنطاوي، 6 سيارات لموقع الحادث، وتبين حدوث تصادم بين 4 سيارات نقل ونصف نقل، وسيارتين ملاكي اشتعلت احداها في الطريق.

وأفادت المعاينة المبدئية أن السيارة الملاكي التي اشتعلت كانت تسير بسرعة زائدة عن الحد المسموح ما تسبب في اصطدامها بقوة بالسيارة النقل واشتعال النيران بها فور الاصطدام مباشرة.

وأفادت المعاينة ومناظر الجثامين أن المتوفين 5 سيدات وطفل كانوا معا في السيارة الملاكي التي اشتعلت بينما ركاب باقي السيارات لم تلحق بهم إصابات إذ ترجلوا من سياراتهم أرضا ولم يلحق بهم أذى من جراء تصادم سياراتهم بسبب السرعة المنخفضة التي كانوا يسيروا بها.

محافظة الجيزة

وأصيب 6 أشخاص في حادث تصادم سيارة بعدد من المواطنين بطريق مصر أسيوط بالبدرشين.

تم إخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وأمر بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد أحمد خلف رئيس مباحث قطاع الجنوب، يفيد بوقوع حادث تصام سيارة ملاكي بعدد من المواطنين بالدرشين ووجود مصابين.

وباجراء التحريات تحت إشراف العقيد هشام بهجت مفتش مباحث قطاع الجنوب والمقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز البدرشين تبين وقوع حادث تصادم سيارة باشخاص بين قرية الطرفايه وقرية والمرازيق - طريق مصر أسيوط  وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص وتم نقلهم مستشفي البدرشين المركزي وتم تحويل 2 مصاب الي القصر العيني .

تم التحفظ على  قائد السيارة وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

محافظة البحيرة

شهد الطريق الزراعي السريع القاهرة الإسكندرية بدائرة مركز أبو حمص، حادثا مروعًا إثر اصطدام سيارتين ملاكى.

أسفر الحادث عن إصابة قائدي السيارتين بإصابات بالغة وتم نقلهما لمستشفى دمنهور التعليمي، وجاري تقديم الإسعافات الطبية لهما وتحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة بلاغا من شرطة النجدة بوقوع حادث سير بين سيارتين ملاكى أمام بنزينة إمارات مصر بالطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية بدائرة مركز أبو حمص ووجود مصابين.

انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث، وتبين لمأمور مركز أبو حمص، إصابة كلا من محمود عطيه حسن عياد ٤٠ سنة، مقيم دسوق باشتباه ما بعد الاتجاج وإسماعيل أحمد محمد ٣٤ سنة، مقيم كفر الدوار بإشتباه ما بعد الارتجاج وبه كدمات متفرقة بالجسم.

اقرأ أيضا| النيابة العامة تباشر التحقيقات في وفاة 16 شخصًا وإصابة 17 آخرين في تصادم «الطور»