نائب محافظ قنا: جلسات منتدى شباب العالم ستكون مثمرة

الدكتور حازم عمر
الدكتور حازم عمر

قال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، إن القيادة السياسية حريصة على إشراك الشباب في القضايا التي تشغل اهتماماتهم على الأصعدة والمجالات المختلفة.

وأضاف "عمر"، خلال حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن جلسات المنتدى ستكون مثمرة، ومحل اهتمام وتفاعل من قبل الشباب وبمشاركة صناع القرار في مصر ومختلف المنظمات الدولية.

وأوضح نائب محافظ قنا، أن عودة منتدى شباب العالم بعد التوقف بسبب كورونا تأكيد على حرص القيادة السياسية على مشاركة الشباب في القضايا الهامة.

وأكد حازم عمر، أن دورهم عقب الانتهاء من حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، هو الاستماع لشكاوى المواطنين وحلها دون كلل أو ملل.

وأشار نائب محافظ قنا، إلى أن دور المحليات هو العمل على متابعة تنفيذ السياسة العامة للدولة، مضيفًا أن نظم المعلومات الجغرافية هدفها بشكل أساسي استيعاب أكبر قدر من المعلومات والبيانات لتخطيط عدد من المشروعات داخل المحافظات بشكل مدروس.

وتابع  الدكتور حازم عمر، أن المحافظة تنفذ ما يقرب من 724 مشروعًا في 5 مراكز لتغطية 19 قرية و7 تابعا لها في أنحاء المحافظة، ومعظمها يتمثل في تقوية البنية التحتية من مياه وصرف صحي بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

اقرأ أيضا:شرم الشيخ تتزين للنسخة الرابعة.. منتدى شباب العالم نقطة تلاقي الحضارات

وكشفت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، عن تفاصيل استقبال الوفود المشاركة في فعاليات المنتدى بدءًا من الوصول إلى مطار شرم وحتى المشاركة في ورش العمل .

وقالت "بدر"، خلال حوارها ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، مع الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إن إدارة المنتدى وضعت معايير صحية للمشاركة هذا العام، ومنها اشتراط التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضافت المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، أن سلامة الحضور هي أولوية المنتدى في نسخته الرابعة هذا العام، موضحة أنه سيتم عمل تحليل pcr بصفة دورية كل 48 ساعة وقياس درجات الحرارة من خلال الكاميرات الحرارية لكل المشاركين.

وعن تفاصيل استخدام الروبوتات هذا العام، أكد المتحدثة باسم منتدى شباب العالم أن الروبوتات ستعقم قاعات المنتدى بصفة دورية، وستقدم المشروبات للحضور للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأكدت "بدر"، أن أكثر من نصف مليون شاب تقدموا لحضور منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة هذا العام، مضيفة أن كل شاب من أنحاء العالم يستطيع المشاركة في المنتدى عن بعد.

وأشارت سارة بدر، المتحدث الرسمي باسم منتدى شباب العالم، إلى أن المنتدى سيناقش هذا العام مسارات الطاقة والتجارب الناجحة في مصر مثل مبادرة تطوير الريف المصري "حياة كريمة" خلال جلساته.