انتشار الفرق الطبية بالميادين والمتنزهات في سوهاج

الفرق الطبية بالميادين والمتنزهات
الفرق الطبية بالميادين والمتنزهات

واصلت الفرق الطبية بمحافظة سوهاج انتشارها بالميادين العامة والمتنزهات وأماكن التجمعات لليوم الثاني وذلك أثناء الاحتفالات بالأعياد.

وتقوم الفرق الطبية بتطعيم المواطنين و تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي وكذلك متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية في المتنزهات وحث المواطنين علي الالتزام بها.

ومن جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن توفير عدد من العيادات المتنقلة وبها فريق طبي و يرافقها  فريق التواصل المجتمعي التابع لمديرية الشئون الصحية للرد علي جميع استفسارات المواطنين و تقديم الخدمات التثقيفية والصحية لهم.

تأتي هذه الخدمات ضمن جهود وزارة الصحة المصرية وخطة الدولة الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ورفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء.

اقرأ أيضا| سور «الدير الأبيض» بسوهاج فى حالة مستقرة

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قامت بتخصيص الموقع الالكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg لتسجيل بيانات المواطنين ، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

فى سياق آخر، أعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن فحص أكثر من 92 ألف و 781 مسافر قادمين من عدد من الدول على متن 970 طائرة خلال العام المنقضى 2021.

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أنه تم تزويد قسم الحجر الصحى بمطار سوهاج الدولى بأحدث أجهزة الفحص المتخصصة بفحص المسافرين بجميع المطارات و ذلك ضمن إجراءات الدولة المصرية اللى تتخذها بمجابهه تداعيات انتشار فيروس كورونا، كما أضافت أنه تم تجهيز عيادات الحجر الصحى بجميع المستلزمات و الواقيات و بما يلزم للتعامل مع اى حاله طارئه .

منوهه إلى أنه يتم تسجيل بيانات جميع الركاب القادمين من الخارج على برنامج (متابعه القادمين من الخارج) و متابعتهم، كما تم تدريب جميع الكوادر الطبيه العاملة بالحجر الصحى على احدث طرق التعامل مع المسافرين و الفحص لهم بدقه وأمان.

وأوضحت أيضاً أن الكوادر الطبية تقوم بدور هام و الإشراف على تنفيذ إجراءات مكافحة العدوى و تطبيق الإجراءات الاحترازية و كذلك التخلص الآمن من النفايات الخطرة.