كورونا يهدد بطولة كأس أمم أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ساعات قليلة وتنطلق مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ 33، والتي تستضيفها الكاميرون، 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل. 

وشهدت الأيام الماضية ظهور حالات كثيرة في المنتخبات المشاركة في البطولة مصابة بفيروس كورونا مما تسبب في حالة إرباك للجميع.

وفيما يلي أبرز الحالات التي ظهرت في المنتخبات المشاركة في العرس الإفريقي:

منتخب مصر

أعلن الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني بيانا بالحالة الطبية لبعثة الفريق المتجهة غدًا إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية تضمن الآتي:

ايجابية مسحة كلا من محمد أبو جبل، وعصام الحضري وجيرارد مورا ، بجانب الإداريين محمد صلاح وعلي محمد علي ، ومصطفى صادق أخصائي التأهيل بالإضافة الي أحد عمال المهمات ، وإبراهيم عادل اللاعب الذي تم استدعاءه تحسبا للاستعانة به.

تونس

غادر المنتخب التونسي إلى الكاميرون بدون الثنائي يوسف المساكني وحنبعل المجبرى بسبب الإصابة بكورونا، و تعافى نجم هجوم الزمالك سيف الدين الجزيري من الفيروس.

 

الجزائر

 أصيب 3 لاعبين في منتخب الجزائر وهم  النجم يوسف بلايلي والمدافعين محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة بالفيروس.

 

الكاميرون

تعرض رباعى منتخب الكاميرون بيير كوندي مالونج، وجان إيفالا كونجويب، ومايكل نجاديو، وكريستيان باسوجوج للإصابة بالفيروس أيضًا.

 

جامبيا

 أعلن الاتحاد الجامبى عن إصابة 16 لاعبا بجانب 5 إداريين بفيروس كورونا وهو العدد الأكبر حتى الآن.

 

كوت ديفوار

 

كما أكد اتحاد كوت ديفوار إصابة عدد من لاعبيه المحترفين القادمين من الأندية الأوروبية بفيروس كورونا، وذلك خلال معسكر الإعداد.

 

الجابون

تعرض نجم أرسنال الإنجليزي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم المنتخب الجابونى بفيروس كورونا، فضلًا عن إصابة لاعبان آخرن من الفريق.

السنغال

وأصيب ثلاثة لاعبين في صفوف منتخب السنغال وهم  بابي سار ونامباليز ميندي ومامي ثيام فضلًا عن ستة أعضاء في الجهاز الفني والإداري.

 

غينيا بيساو

أعلن منذ قليل اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم إصابة الحارس جوناس مينديش قائد المنتخب الغيني  بفيروس كورونا قبل ساعات من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا.

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة

 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.«القنوات الناقلة»

وتبث مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا حصريا عبر شبكة «بي أن سبورتس » علي النايل سات وذلك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«قائمة المنتخب»

وتضم قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 24 لاعباً هم :

حراس المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي و محمود جاد

خط الدفاع: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء .

خط الوسط: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين.

خط الهجوم : عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي.

أقرا ايضاً|
كيروش يستدعي لاعب إنبي للإنضمام الي معسكر المنتخب