جهود مكثفة لصحة جنوب سيناء استعدادًا لاستقبال شباب العالم بشرم الشيخ| صور

منتدي شباب العالم بشرم الشيخ  
منتدي شباب العالم بشرم الشيخ  

أكد الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء أن 200 فرد طبي من المحافظة ووزارة الصحة يشاركون في الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء مؤتمر منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بشرم الشيخ من ١٠ الي ١٣ يناير الحالي، مشيرًا الي أن دور الصحة مقسم لعدة مراحل.

الجزء الوقائي بقيادة الدكتور أحمد حسانين وكيل مديرية الصحة بالمحافظة ومدير الطب الوقائي، ويبدأ عمله بداية من المطار بإجراءات الحجر الصحي لجميع القادمين من خارج مصر عبر الطيران الدولي بعد ذلك يتحرك جميع الوفود لتسكنهم في الفنادق وبمجرد وصول أي مشارك من الأعضاء أو الشباب يتم عمل مسحة في حالة ثبوت أنها إيجابية يتم توجيه الي مستشفى شرم الشيخ الدولي لعمل الفحوصات والتأكد من حالته أن كانت بسيطة يتم عزلة في الفندق وإذا كان يحتاج البقاء في المستشفى يتم حجزه فورًا . 

وأوضح رخا أنه يتم عمل مسحة كل 48 ساعة لجميع المشاركين ومتابعة الدور الوقائي داخل كل فندق، حيث يوجد فريق متمركز داخل 40 فندق يتابع إجراءات وقائية واحترازية وكذلك فريق الأغذية والمراقبين الصحيين داخل الفنادق بقيادة الدكتور أيمن الشناوي مدير إدارة التغذية بالمحافظة والذي بدأ عملهم قبل المؤتمر بـ10 أيام ومستمرين حتي الانتهاء من المؤتمر .

قال رخا إن الجزء الوقائي داخل المؤتمر يتم بمجرد المرور من علي البوابات يتم عمل مسحة أخيرة ويوجد فريق وقائي آخر متحرك داخل قاعة المؤتمرات لمواجهة أي حدث طارئ.

وأشار الي أن الفريق العلاجي عملة مقسم الي قسمين، مستشفى شرم الشيخ الدولي وبعد ذلك خطة الاستعانة بمستشفيات أخري اذا استدعي الأمر ذلك.

وأضاف الي وجود 10 عيادات في 10 فنادق و5 سيارات قوافل طبية تم توزيعها أمام 5 فنادق أخري بالإضافة الي الإسعاف الجناح الطائر المساعد في المؤتمر.

اقرأ أيضاً : إحالة مدير مدرسة فنية ببني سويف للمحاكمة التأديبية