حسام موافي: منع السكر والشوكولاتة يحافظ على الجسم من زيادة الوزن| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، إن الشخص البالغ طوله 165 متر يكون الوزن المثالي 70 كيلوجرام.

اقرأ أيضا |7 نصائح مذهلة لعلاج تهيج الإكزيما الشتوية

وأضاف حسام موافي خلال برنامج «رب زدني علما» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يجب منع الأكل دون داعي مثل السكر والشوكولاتة.

ونصح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني بضرورة عدم الإشباع بالكامل من أجل المحافظ على الجسم من زيادة الوزن.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، إن ممارسة الرياضة تزيد معدل الاحتراق داخل الجسم، لكنها لا تنقص الوزن.

أضاف موافي خلال برنامج «رب زدني علما» على قناة «صدى البلد»  الحل الوحيد لمواجهة السمنة يكون في تغيير أسلوب الحياة وأنه ليس من الممكن إنقاص الوزن قبل تغيير نظام الحياة بالكامل.

وأضاف موافي قائلا: «واحد يصحى الصبح يروح شغله ويرجع الساعة 7 بالليل ماكلتش لقمة، وفي البيت يأكل 4 آلاف سعرة حرارية على الأقل ويخش ينام.. أعمل له إيه ده؟.. اللي مش هيعرف يغير حياته ينسى أنه هيخس».

ممارسة الرياضة
وأردف أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، أن 99% من الشعب يعتقدون أن ممارسة الرياضة تؤدي إلى إنقاص الوزن وهذا غير صحيح بالمرة، لأن الرياضة لا تنقص الوزن.

وأكد موافى قائلا: "أي رياضي شهير لو تناول كميات كبيرة من الطعام سيصاب بالسمنة، وأن ممارسة الرياضة مفيدة لكن ليس بفردها لابد من تغيير نظام الحياة معها".