جهاز المنتخب يكشف سبب رحيل محلل الأداء قبل أمم إفريقيا

الجهاز الفني للمنتخب
الجهاز الفني للمنتخب

كشف الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن سبب رحيل الجنوب أفريقي ميشيل لوفتمان، محلل الأداء لمنتخب مصر الوطني عن مهمته مع الجهاز الفني للفراعنة.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر ، أن ميشيل لوفتمان انتهت مهمته مع الفراعنة قبل بطولة كأس العرب في ديسمبر الماضي ، ولم يعد ضمن أفراد الجهاز الفني .

وقال المصدر إن محلل الأداء طلب العودة للعمل في بلاده ووافق البرتغالي كارلوس كيروش علي طلبه قبل فترة.

وكان ميشيل لوفتمان قد نشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “كل التوفيق للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية، لقد كانت تجربة رائعة العيش في مصر بالعمل مع المنتخب الوطني، وشمل ذلك فرصًا للعمل مع بعض من أفضل اللاعبين والموظفين في كرة القدم العالمية، والعديد من أفضل اللاعبين في القارة الأفريقية”.

وتابع: “قبل كأس العرب في ديسمبر، قررت العودة إلى جنوب أفريقيا لمواصلة رحلتي التدريبية في البلد الذي تعلمت أن أعود إليه، شكراً لجميع الموظفين المحليين والموظفين الذين عملت معهم في مصر، لقد كانت تجربة مهمة على المستويين الشخصي والمهني”.

ونشر لوفتمان صورته مع محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر الاول عبر حسابه على تويتر قائلا :لقد كان امتيازًا للعمل عبر تصفيات كأس العالم، والوقوف على النشيد الوطني المصري، سأشاهد كأس الأمم الأفريقية من المنزل لكن روحي الكروية ستكون في الكاميرون، أتمنى لجميع المنتخبات الوطنية واللاعبين الأفضل.

و يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتي 6 فبراير المقبل.

ويشارك منتخب مصر في النسخة المقبلة ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

و يستهل منتخب مصر مشوار بالبطولة بمواجهة نيجيريا علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 11 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة
 ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.