محافظ الدقهلية يزور الكنائس لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
 الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

يزور مساء الجمعة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وقيادات المحافظة الأمنية والسياسية والشعبية والتنفيذية عدد من كنائس المحافظة وذلك لتقديم التهنئة لأقباط المحافظة بعيد الميلاد المجيد، ويلتقي المحافظ بالأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها داخل مطرانية الدقهلية.

اقرأ أيضا | انتشار مكثف للفرق الطبية لتطعيم الأقباط أمام الكنائس في الدقهلية | صور 

كان المحافظ أيمن مختار كلف مسئولي الصحة بالمحافظة بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وذلك استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد .

وكلف المحافظ  مكتب الأغذية المركزي بالمنصورة بش حملة مكبرة على النوادي المطلة على النيل للتأكد من جودة الأغذية المقدمة للأعضاء أثناء الأعياد والعطلات وكذا التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيرس كورونا والمنشآت الغذائية المحيطة بالنوادي حيث تم المرور على 16 منشأة غذائية وجد منها 3 بدون ترخيص وإغلاق منشأتين لوجود خطر داهم بها.

كما تم تحرير عدد 12 محضر جنحة صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية للعاملين، وتم سحب عدد 32 عينة للفحص بالمعامل المركزية. وتمكنت الحملة من ضبط 268 كيلو أغذية مختلفة للتغير في خواصها وعدم وجود بيان عليها وبياناتها كالآتي :135 كيلو لحم مجمدة ومتبلة و20 كيلو شاورما فراخ سيخ شاورما و 45 كيلو فراخ متبلة و30 كيلو فراخ مجمدة و 38 كيلو عجين، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة وإبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تم إعدام ما يقرب من نص طن مواد غذائية وزيوت وعصائر للتغير  في خواصها، وبياناتها كالآتي : 100 كيلو خضار طازج  طماطم وخيار جزر وكابتشو، و40 كيلو دجاج مطهي و60 كيلو أرز بسمتي مطهي و200 لتر زيوت محروقة و100 عصائر  ومياه غازية  .

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأنه تقرر تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض .