الفريق أسامة ربيع: 25% من حاويات دول العالم تعبر قناة السويس

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الخطة التسويقية المرنة التي تم وضعها في عام 2020 واستمرت حتى 2021، أسهمت في ارتفاع إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام الميلادي.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة تلفزيونية، مساء اليوم الخميس، أنه تم إقرار تخفيض قدره 17% من رسوم العبور العادية، لسفن الحاويات القادمة من موانئ شمال غرب أوروبا و45 % إلى 75 % للسفن القادمة من الشرق الأمريكي.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "استطعنا جذب العديد من السفن رغم انتشار فيروس كورونا المستجد بنسبة 8% من إجمالي عدد السفن بواقع 1532 سفينة".

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن 25% من حاويات دول العالم تعبر من قناة السويس، مشيراً إلى أن القناة شهدت تنمية كبيرة خلال عام 2021 على الرغم من توقف معظم موانئ دول العالم، والنقل البحري، وتوقف 11.6% من حاويات العالم.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عائدات قناة السويس زادت بنسبة 12.8%، موضحاً أن الخطوة الأولى لما وصلت إليه القناة اليوم كانت تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء قناة جديدة وتطوير القديمة.

وقال الفريق أسامة ربيع، أن عام 2020 سجل مرور 18 ألف سفينة، بينما سجلت القناة عام 2021 مرور 20 ألف سفينة، متابعاً أن القناة حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخ القناة بلغ 6.3 مليار دولار، وأكبر حمولات صافية سنوية 1.27 مليار طن متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.