تفاصيل فصل 55 طالبًا ومنعهم من دخول الامتحانات بجامعة المنوفية

 أ. د. رئيس الجامعة
أ. د. رئيس الجامعة

رداً علي ما أثير علي مواقع التواصل الإجتماعي بشأن فصل عدد من الطلاب بالكلية لعدم سداد المصروفات الدراسية المقررة من قبل مجلس الجامعة للبرنامج الخاص، فإن إدارة الكلية، أصدرت بيانا قالت فيه، إنه إعمالاً لمبدأ الشفافية واستجلاءً للحقيقة، تود أن توضح أنه بعد أن قام عدد من الطلاب بتحرير محضر بقسم شبين الكوم ضد الكلية إدعاءً بمنعهم من حضور المحاضرات لعدم سداد المصروفات الدراسية، وكذلك قيام آخرين بتقديم شكاوي جماعية إلى أ. د. رئيس الجامعة بنفس الادعاء، فقد تم التحقيق معهم بمعرفة الشئون القانونية بالجامعة وتبين عدم صدور أية قرارات بمنع الطلاب من الحضور، كما ثبت أن الطلاب خريجي المعاهد مكلفين بالعمل داخل المستشفيات الجامعية وبوزارة الصحة بالمحافظات المختلفة، مما يعني تخلفهم عن الحضور لمقر الكلية، وثبت توقيع حضورهم بمقار عملهم، مما يؤكد عدم وجود موافقة من جهة عملهم على التفرغ للدراسة. 

اقرأ ايضا| محافظ المنيا يهنئ الأقباط بمناسبة عيد الميلاد بالمطرانيات والكنائس | صور

وقد انتهى التحقيق إلى إحالة الطلاب إلى مجلس تأديب الطلاب بالكلية الذي أصدر قرار فصلهم من الكلية لمدة عام دراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١. وقد تقدم الطلاب بتظلمات من القرار إلى أ.د. رئيس الجامعة الذي رفعها بدوره إلى مجلس التأديب الأعلى للطلاب للنظر فيها.

وهنا، تود إدارة الكلية التأكيد أنها حريصة كل الحرص على تبني مبدأ الشفافية في معالجة الأمور، وتؤكد حرصها على تطبيق القانون وفقاً للقيم والتقاليد الجامعية المعمول بها لضمان حسن سير العمل والدراسة.