تامر أمين: البابا تواضروس يستحق الإشادة والتبجيل لأنه وطني حتى النخاع

البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

أشاد الإعلامى تامر أمين، بالدور الوطنى لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لافتاً إلى أن ذلك ليس مجاملة لقداسته بمناسبة عبد الميلا المجيد، متابعاً: "فى عيد الميلاد وفى غيره هذا الرجل يستحق الإشادة ويستحق التبجيل لأنه بخلاف قامته الروحية، هو شخص وطني مصري حتى النخاع".

وأضاف أمين خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" والمُذاع عبر فضائية "النهار" مساء اليوم الخميس، أن البابا والكنيسة المصرية مدارس للوطنية نتعلم منها طوال الوقت دروس فى حب الوطن والانتماء.

ولفت إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تقديم التهنئة بعيد الميلاد منذ قليل بالكنيسة الأرثوذكسية بالعاصمة الإدارية، موضحا فيها أن الوطن يحتاج إلى تضافر جهود أبنائه لعبور مرحلة التطوير من أجل مستقبل أفضل وغد مشرق.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وذلك خلال حضوره مراسم قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد السيسى أنه يتمنى من الله أن يجعله خادما أمينا وشريفا لمصر، مؤكدًا على أن مصر تسع الجميع وأن الله هو من يحمى ويستر الجميع، خاصة أنه يقف بداخل أحد بيوت الله الذى حما مصر على مر العصور راجياً الله أن يهدى الجميع ويحمى مصر.

إقرأ أيضاً .. الرئيس السيسي للأقباط: «اوعوا حد يدخل بينا.. أو حد يفتنا»| فيديو