بث مباشر| قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية

القداس الإلهي لعيد الميلاد المجيد
القداس الإلهي لعيد الميلاد المجيد

تقدم «بوابة أخبار اليوم» لمتابعيها خدمة البث المباشر لصلوات قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني وأحبار الكنيسة ، اليوم الخميس ٦ يناير ٢٠٢٢م.

حضر عدد من كبار رجال الدولة والمسؤولين والوزراء ومندوبون عن الأزهر الشريف والأوقاف ودبلوماسيون وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وشخصيات عامة، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية.

ونقلت القناة الأولى المصرية الفضائية، صلوات قداسة عيد الميلاد المجيد الذى يترأسه قداسة البابا تواضروس  بمشاركة مجموعة من آباء المجمع المقدس والكهنة والرهبان وعدد محدود من شعب الكنيسة بسبب الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

الرسالة البابوية


وبعث قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رسالته البابوية بعيد الميلاد المجيد 2022، وترجمتها إلى 12 لغة، من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والصينية واليابانية والسويدية والدنماركية؛ لتهنئة جموع الأقباط في مصر وبلاد المهجر بعيد الميلاد.

ومن ناحية أخرى قال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية في العاصمة الإدارية، إن "قداس عيد الميلاد هذا العام متاح لأنه فى العام الماضى أقيم بلا حضور شعبى ونحن مستمرون في تطبيق الإجراءات الاحترازية"، مضيفا أن "المشاركة الشعبية ستكون بنسبة 25 %".
 
وأكد خلال مداخلة ببرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت على قناة دي إم سي: "ستتولى فرق الكشافة الكنسية متابعة الإجراءات من تباعد اجتماعى وارتداء كمامات"، موضحا أن القداس سيبدأ الساعة السابعة وسينتهى بعد منتصف الليل.
 
وتابع: "بشكل عام ميلاد المسيح قسم الزمن، ولدينا ما قبل الميلاد وما بعد الميلاد، ومجىء المسيح يمثل إشراق الأمل والرجاء في حياة البشر، وهو يحمل معنى مهم جدا وهو عدم اليأس، وأن يسعى الإنسان لتحقيق أمنياته وأهدافه، وامتزج مجيئه برسالة الفرح لأن الملائكة سبحت في يوم ميلاده". 

وأشار إلى أن قداسة البابا يتبنى اتجاه للحديث عن الأمور الإيجابية والبناءة في كلماته التى تحمل رسائل السلام والرضا والجدية في الحياة، لافتا إلى أنه من المتوقع حضور ممثلي الكيانات المختلفة وكبار الشخصيات لتقديم التهنئة وقد حضر في الأيام الماضية بعض السياسيين والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

أقرأ أيضا      «الأرثوذكسية»: المشاركة الشعبية بنسبة 25% بقداس عيد الميلاد هذا العام