أسطورة نيجيريا عن كيفية إيقاف صلاح: كرة القدم في أفريقيا مختلفة عن أوروبا

جاي جاي أوكوشا
جاي جاي أوكوشا


قال جاي جاي أوكوشا، أسطورة منتخب نيجيريا، إن النسور الخضراء قادرة عن تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا 2021، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لإيقاف محمد صلاح، نجم منتخب مصر.

ويشارك المنتخب النيجيري في المجموعة الرابعة بجانب منتخب مصر وغينيا بيساو والسودان.

ويفتتح المنتخب النيجيري أمم أفريقيا 2021 بمواجهة منتخب مصر في 11 يناير المقبل.

وأوضح أوكوشا في تصريحات مع الصحفيين في حفل نظمته شبكة "بيت كينج" النيجيرية، إن منتخب النسور الخضر لديهم القدرة على استعادة لقب أمم أفريقيا الغائب منذ عام 2013، مضيفا: «نملك مقومات التتويج بالبطولة، ولكن المباراة الافتتاحية لمشوار النسور أمام مصر مهمة للغاية، وتحتاج لأداء قوي يعزز ثقة اللاعبين».

وأضاف أسطورة نيجيريا: «يمكن للمنتخب النيجيري أن يظهر قوته، عندما لا تتوقع منه تقديم أداء فهذه هي عادة النسور، أتذكر كيف اعتبرنا الجميع خاسرين بعد صعودنا لمواجهة الأرجنتين في نهائي أولمبياد 1996 ولكننا فزنا بالميدالية الذهبية».

وتابع: «بالطبع كنت أتمنى رؤية فيكتور أوسيمين وأوديون إيجالو وليون بالوجون مع المنتخب بالبطولة، ولكن لدي ثقة أن الفريق يضم لاعبين آخرين مميزين ويتفهمون ثقافة الفريق وسيستغلوا الفرصة لإظهار موهبتهم».

وعن كيفية إيقاف محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، قال أوكوشا: «علينا أن ندرك أن كرة القدم الأفريقية تختلف تماما عن الكرة في أوروبا».

وأكد أوكوشا: «كأس الأمم الإفريقية كانت دائمًا في شهر يناير، ومن الإجرام لهذه الأندية الأوروبية منع اللاعبين الأفارقة من المشاركة في البطولة».

وأضاف: «هذه الأندية والمدربين أنفسهم لن يمنعوا لاعبيهم من المشاركة في المسابقات الأوروبية، حتى أنهم يهتفون للاعبيهم خلال بطولة اليورو، لكن لماذا يتعاملون هكذا مع إفريقيا؟».

وتابع: «نيجيريا منتخب رائع، ما زالوا يملكون ما يلزم للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، على الرغم من غياب بعض اللاعبين الأساسيين».