«واتساب» يستعد لإطلاق أولى تحديثاته الكبرى خلال العام الجديد 2022

تطبيق "واتساب"
تطبيق "واتساب"

يستعد تطبيق التواصل الفوري "واتساب" لإطلاق أولى تحديثاته الكبرى خلال العام الجديد 2022.

وذكر موقع (WABetaInfo) التقني، أن "واتساب" يعمل حاليا على إضافة صور حسابات جهات الاتصال إلى تنبيهات الرسائل التي تظهر على شاشة هاتف المستخدم.

اقرأ أيضا

ميزة جديدة بتطبيق واتساب.. تعرف عليها

وذكر الموقع، أنه رصد استخدم هذه الميزة في الإصدار التجريبي لتطبيق التواصل الفوري (واتساب بيتا)، في الهواتف التي تعمل بنظام "أي أو أس"، أي أجهزة أبل، وخاصة بالإصدار 15.

ومع تطبيق هذه الخدمة، فإن "واتساب" يكون قد انضم إلى الاتجاه العام في التطبيقات الذي يظهر صورة مع التنبيه، مثل "تويتر".

وعند تفعيل الخدمة الجديدة، سيتلقى المستخدم إشعارا على شاشة هاتفه مع صورة ملف حساب المستخدم الذي أرسل له رسالة عبر "واتساب".

وفي أواخر العام الماضي، بدأ "واتساب" في اختبار الكثير من المزايا الجديدة التي سيجري إطلاقها في العام الجاري 2022، مثل منح مشرفي المجموعات مزيدا من السيطرة عليها.

 

من جانب آخر، أظهرت تقارير تقنية حديثة عن التطبيقات الأكثر تنزيلًا خلال العام الجاري 2021، وهي التطبيقات التي لاقت اهتماما كبيرا من قبل المستخدمون أكثر من غيرها، ومن ثم قاموا بتحميلها على هواتفهم للإستمتاع بها وبمميزاتها، ومن ضمن هذه التطبيقات «واتساب» و«فيسبوك» و«ماسنجر» وغيرهم من التطبيقات الأخرى الحديثة التي تم اكتشافها مؤخرا.

وجاء في هذه التقارير، فقد استطاع تطبيق واتساب، أن يحتل صدارة القائمة كأكثر التطبيقات تنزيلا في عام 2021، حيث بلغ عدد مرات تنزيله حوالي 6 مليارات عملية تنزيل.

واحتل المركز الثاني تطبيق المراسلة التابع لشركة ميتا،  تطبيق ماسينجر، بإجمالي 5.4 مليار عملية تحميل.

وجاء تطبيق فيسبوك في المركز الثالث من القائمة، والذي تم تنزيله خلال العام الحالي نحو 5.3 مليار تنزيل.

اقرأ أيضا

 تسريبات صادمة حول هواتف آيفون القادمة

أما تطبيق مشاركة الصور الأكثر شهرة «إنستجرام»، فقد احتل المركز الرابع بحوالي 3.4 مليارات تنزيل.

واحتل المركز الخامس، تطبيق الفيديو الرائج، «تيك توك»، بنحو 3.2 مليار تنزيل، يليه في المركز السادس تطبيق «سناب شات» بملياري تنزيل، فيما حل تطبيق يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو، في المركز السابع بـ 1.6 مليار تنزيل.