قرار جمهوري بتجديد تعيين «مرعي وبراية» نائبين لرئيس «اقتصادية قناة السويس» 

الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً رقم 630 لعام 2021 بتجديد تعيين كل من،
اللواء محمد شعبان مرعي نائباً لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، واللواء محمد عبد العزيز براية نائباً لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي، وذلك لمدة عام من تاريخ القرار الجمهوري.


يذكر أن المنطقة الاقتصادية بالقطاع الشمالى بقناة السويس، الأسبوع الماضي، استقبلت وفد أعضاء الصالون البحري المصري، برئاسة اللواء بحري محمود متولي الأمين العام واللواء بحري محمد عبد القادر جاب الله مساعد الأمين العام لفرع بورسعيد؛ للتعرف على أعمال تطوير الموانئ وتفقد ومتابعة العمل الجاري تنفيذه.


وفي بداية اللقاء رحب اللواء محمد براية نائب رئيس الهيئة «للقطاع الشمالى» بالوفد معربًا عن سعادته باهتمام الوفد بالتعرف عن قرب بالفرص الاستثمارية بالمنطقة وكذلك التعرف على المزايا والإعفاءات، وقال إن المنطقة الاقتصادية تعمل حاليًّا على منظومة الخدمات البحرية التى ستطلق قريبًا فى موانئها مما ينعكس على أداء الأعمال وجذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية.

اقرأ أيضا| اقتصادية قناة السويس: تفريغ 4 آلاف طن رخام وتداول 25 سفينة بموانئ بورسعيد


ومن جانبه أوضح اللواء عادل رزق «مدير عام ميناء غرب بورسعيد» ما تشهده الميناء من استكمال إنشاء رصيف عباس بطول 670 .45 مترًا، وغاطس 17 مترًا، ورفع كفاءة وإنشاء شبكة الطرق وأرصفتها والميادين، واستكمال المنظومة الإلكترونية المعلوماتية، وميكنتها بما يتواكب مع متطلبات الموانىء الذكية والذي يحقق أهداف التنمية المستدامة مصر 203، وعقب اللقاء اصطحب الوفد في جولة ميدانية بالميناء لزيارة الأرصفة والمشروعات المزمع إقامتها.


ومن جانبه أعرب وفد الصالون البحري عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية فى العالم.


جدير بالذكر أن الصالون البحري تأسس في أغسطس 2012، وهو أحد الصالونات الثقافية المتخصصة والذي يضم نخبة متميزة من المهتمين بالمجال البحري والأعمال البحرية، والاقتصاد والثقافة وشتى العلوم الاجتماعية بهدف تسليط الضوء على الاقتصاد المرتبط بالبحر ونشر الثقافة البحرية باعتبار مصر دولة بحرية في المقام الأول ومشاركة منهم في النهضة التي تنشدها البلاد.