تطوير 3 مناطق عشوائية باستثمارات 300 مليون جنيه بالمنوفية

اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن وضع خطة طموحة ساهمت فى تطوير المناطق الغير مخططة والعشوائية والتي تعاني من نقص وتدهور في المرافق الحيوية والبنية الأساسية. 

اقرأ أيضاً| متابعات ميدانية لأعمال تطوير شوارع تلا ومنوف وقويسنا| صور

وأكد المحافظ أنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق تطوير العشوائيات بجملة استثمارات بلغت 310 مليون جنيه لتطوير 3 مناطق عشوائية بمدينة شبين الكوم وهي «قبلي، العزبة الغربية، بحرى بحي غرب» وتم الانتهاء من أعمال التطوير، كما جاري العمل بتطوير شوارع حي شرق بجملة استثمارات بلغت 130 مليون جنيه تشمل تطوير 80 شارعًا. 

يأتى ذلك في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لحصر المناطق العشوائية وتطويرها وتنميتها وإمدادها بالمرافق الاساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

وفى سياق آخر، شدد محافظ المنوفية على ضرورة إنهاء الأعمال الخاصة بترفيق المرحلة الرابعة بالمنطقة الصناعية بقويسنا وذلك حرصًا على مصالح المستثمرين مع إعطاء مهلة زمنية محددة للانتهاء من كافة أعمال الترفيق وتنفيذ المطلوب وتشغيلها في أسرع وقت ممكن.

وأكد المحافظ على عدم قبول أي تأخير أعمال فيما بعد وعدم تحميل المستثمرين أي أعباء إضافية، كما أكد على تقديم كافة التسهيلات اللازمة دعمًا للاستثمار وللحفاظ على حقوق المستثمرين فضلاً عن المساهمة في توفير فرص عمل جادة للشباب من أبناء المحافظة.