تعليم المنيا تعلن تكريم طلاب مبادرة «مش لوحدك» 

تعليم المنيا تعلن تكريم طلاب مبادرة مش لوحدك 
تعليم المنيا تعلن تكريم طلاب مبادرة مش لوحدك 

 قام طلاب مدرسة السلام الثانوية بنين، الذين استقبلهم وكيل الوزارة بمكتبه، بحضور محمد أبو العيون مديرعام الشؤون التنفيذية، بعمل مبادره "مش لوحدك" والتي قاموا فيها بزيارة عدد من الأطفال المرضى داخل المستشفيات،  كما قاموا بتقديم الهدايا لهم لادخال البهجة والسرور عليهم.

وقال الرشيدي لأبنائه الطلاب، إن ما فعلتوه يعد بادرة إنسانية وتربوية تأتي لتؤكد بجلاء أن التربية تسبق التعليم وطالبهم بالاستمرار في هذا النهج، وفي نهاية اللقاء قام الرشيدي بتكريم الطلاب وإعطائهم شهادات تقدير على العمل الذي قاموا به.

وفي سياق متصل، كرم المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا طلاب التربية الخاصة "  مدارس الأمل للصم وضعاف السمع "، لحصولهم على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسرحة المناهج.

جاء ذلك بحضور محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، وجيهان فاروق موجه عام التربية المسرحية بالمديرية.

وقال أحمد عبد الوارث، المخرج المسرحي، إن المسابقة بدأت بين جميع المدارس، داخل الإدارات التعليمية التسع، وقد كان لمدارس التربية الخاصة، السبق في حصد المراكز المتقدمة، كما حصدت  المسرحيات التي تناولت الموضوعات الصعبة بطريقة التربية الخاصة على المراكز الأولى بالإدارات.

وأضاف محمد أبو القاسم ، الحاصل على المركز الأول على إدارة المنيا " فريق مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي" ، أن مسرحيته تناولت قاعدة إنجليزية، وتم شرحها بطريقة صامته مبسطة، وبلغة التربية الخاصة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها دروس اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة والمدة الزمنية الوجيزة.


اقرأ أيضا | تعليم المنيا تستقبل الطلاب الأوائل ممثلي مصر في مسابقة «يوسي ماس» العالمية