القمر الصناعي يرصد 65 حالة تعدٍ وبناء مخالف على أراضي الري بالجيزة| فيديو

رصدها القمر الصناعي الجيزة تزيل ٦٥ حالة تعدي وبناء مخالف على أراضي الري بمنشاة القناطر
رصدها القمر الصناعي الجيزة تزيل ٦٥ حالة تعدي وبناء مخالف على أراضي الري بمنشاة القناطر

شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لرصد مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية، وإزالتها فى المهد واسترداد الأراضي أملاك الدولة المتعدي عليها.

وذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواجهة كافة التعديات والمخالفات وسرعة التعامل مع أي متغيرات واردة من وحدات المتغيرات المكانية لتحقيق الإنضباط. 


وقامت محافظة الجيزة من خلال مركز منشأة القناطر بإزالة ٣٦ حالة بناء مخالف وتعدي بإجمالى مساحة ٨٧٠٠م٢ بنطاق أراضى الرى وصرف الجيزة بالوحدة المحلية بأبو غالب والقطا . 

بالإضافه إلي تنفيذ 14 قرار إزالة بمساحة كلية ٩٦٣م٢  بناحية الرياح البحيرى كوبري أبو غالب، كما تم إزالة مخالفة بناء على مساحه "١٥٠م٢" بحوض الصوان ببني سلامة، وإزالة مخالفة إقامة شدة خشبيه دور أرضي على أرض زراعية بمنطقه ذات الكوم. 
وشملت مجهودات إزالة المخالفات بمنشأة القناطر تنفيذ ٩ قرارات إزالة لتعديات على الرياح البحيرى بطريق المناشى الخطاطبة بمساحه ١٥٧٥م٢، إضافه إلى إزالة التعديات على نزله الطريق الدائري الإقليمي بنطاق الوحدة المحلية ببني سلامة.
وجميعها مخالفات تم ضبطها ورصدها من خلال أجهزة المحافظة ووحدة المتغيرات المكانية "القمر الصناعي"، وتم إزالتها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وفي سياق منفصل، تمكنت  محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم برئاسة فرج عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة أوسيم وبالاشتراك والتعاون مع قوات الأمن ورجال إدارة شرطة المرافق بشن حملات في شوارع بشتيل مروراً بشارع الحرية وحتى شارعي المسابك لرفع الإشغالات والتفتيش على رخص المحال التجارية، وخلال الحملة الموسعة على الباعة الجائلين والمحال التجارية تم إزالة عدد «2 كُشك» مخالف بدون ترخيص ملاصق لحرم الوحدة الصحية ببشتيل، يأتى ذلك في إطار متابعة المهندس صابر على رئيس الوحدة المحلية ببشتيل، والمهندس أحمد القصري مدير الإشغالات.

صرح رئيس الوحدة المحلية ببشتيل بأن إدارة إشغالات بشتيل بمركز ومدينة أوسيم شنت حملة إشغالات موسعة على المحال التجارية والمقاهى، بشوارع «المدينة المنورة، الحرية، وميدان المدرسة»، حيث تم رفع كافة حالات الإشغالات للمحلات والمقاهي والباعة الجائلين الذين يشغلون الطريق العام بنطاق المنطقة، وإيداع المضبوطات مخازن الوحدة المحلية ببشتيل وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأسفرت الحملة عن مصادرة إشغالات الباعة الجائلين ورفع وإزالة عدد «2 كُشك» مخالف بدون ترخيص بشارع الحرية ملاصقاً لحرم الوحدة الصحية ببشتيل، ومصادرة كافة حالات الإشغال لمحلات وباعة جائلين تشغل الطريق العام بنطاق شوارع  بشتيل.

وأكد «القصري»، استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع شوارع بشتيل يومياً، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائياً على جميع الظواهر العشوائية ببشتيل، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادات التنفيذية على القضاء على جميع المخالفات والتعديات بالقرية، التى تسيئ للمظهر الحضارى والجمالي.


اقرأ أيضا | محافظ الجيزة يهنئ البابا تواضروس والإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد