يحيي الفخرانى يصل عزاء الناقد الرياضى إبراهيم حجازى لتقديم واجب العزاء| فيديو 

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

حرص الفنان القدير يحيى الفخراني علي تقديم واجب العزاء لأسرة الناقد الرياضي إبراهيم حجازي في مسجد المشير 


بدء منذ قليل عزاء الناقد الرياضي إبراهيم حجازي في مسجد المشير بحضور عدد كبير من الوسط الرياضي.


وتوفى صباح  الاثنين، الناقد الرياضى إبراهيم حجازى، بعد صراع مع المرض، وتقرر تشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادي.

 

وكان تم نقل الكاتب إبراهيم حجازي، عضو مجلس الشيوخ، إلى الرعاية المركزة مؤخرا بسبب تعرضه لأزمة صحية، حيث كان يعاني من توابع إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن حدوث بعض المشكلات الصحية الأخرى، التي تسببت في نقله للرعاية المركزة.

وتخرج حجازي في المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ثم فاز بجائزة مصطفى وعلى أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضى فى يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاما.

وقدم حجازي برامج عدة فى التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير "فى دائرة الضوء"، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا فى تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية فى المناطق الأثرية والسياحية، كما له عدة مقالات أبرزها: "خارج دائرة الضوء" فى عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

كما استطاع حجازى أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته فى الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، حيث يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هى أعظم شىء فى تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصرى الذى يرغب فى الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات