تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية..

مسابقة فيديو للطلاب حول دور التكنولوجيا النووية في معالجة المناخ

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة روساتوم الروسية وهي الشركة المنوط بها بناء محطة الضبعة النووية في محافظة مطروح، عن مسابقة دولية في الفيديو للطلاب والتي تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحت عنوان "دور التكنولوجيا النووية في معالجة تغير المناخ"، والتي تستضيفها الحكومة الروسية من خلال روساتوم بالتزامن مع المؤتمر الدولي لإدارة المعارف النووية وتنمية الموارد البشرية في منتصف يونيو 2022.

وأضافت الشركة أنه يمكن للفائزين الحصول على جوائز رائعة مثل الاسكوتر الكهربائي والدراجة الهوائية الأحادية العجلة ولوح التزلج والمتتبع.

وأشارت الشركة، إلى أن المسابقة يشارك فيها الطلاب والطالبات حتى سن 18 عامًا، ويعرض خلالها دور التكنولوجيا النووية في معالجة تغير المناخ في النقاط التالية:

- لأنفسهم كأفراد ومجتمعات ومناطق ودول.

- من خلال الابتكار / التكنولوجيا.

- قضاياها / فوائدها.

- حول وظائفهم المحتملة.. إلخ.

وأضافت الشركة أن المشاركة في المسابقة يكون من خلال:

- فرق تتكون كل فرقة من 4 طلاب وطالبات حتى سن 18 عامًا، وتكون نسبة مشاركة الإناث فيها 50٪ على الأقل، ويمكن للمعلمين أن يكونوا مستشارين.

- تتكون الفرق من طلاب من مدرسة واحدة، أو من عدد من المدارس التي تعمل معًا في الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وغير مسموح للفريق بالمشاركة أكثر من مرة.

وأوضحت الشركة أنه يجب تحميل استمارة التسجيل في المسابقة على صفحة INDICO Student Video Contest 2022/ لافتة إلى أن المواعيد النهائية للمشاركة في31 من شهر يناير 2022 من خلال تقديم ملخص المشروع.

وسيتم الإعلان عن المرشحين النهائين من القائمة المختصة في يوم 28 من شهر فبراير 2022، وسيتم تقديم العروض الرقمية في يوم 20 من شهر مارس 2022، كما سيتم الإعلان عن المرشحين النهائي في يوم 30 أبريل 2022.

اقرأ أيضا| «روساتوم»: شركة كورية تتعاون معنا في مشروع محطة الضبعة بمصر