محافظ السويس يكرم طفل أنقذ مريض بعد إصابته بغيبوبة سكر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كرم اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس طفل لحسن تصرفه وشهامته وإنقاذ مريض أصيب بغيبوبة سكر، والتواصل مع أسرته لإخبارهم للحضور للمستشفى.


وكان اللواء عبدالمجيد صقر دعا الطفل فارس محمد الطالب بالصف السادس الإبتدائي للحضور إلى الديوان العام واستقبله بحضور نائبه الدكتور عبدالله رمضان، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد.

اقرأ أيضًا| «التموين» توفر 4 ألاف فرصة عمل بـ«لوجستية السويس» التي تقام على 5 أفدنة

ووجه المحافظ الشكر للطفل على شهامته وحسن تصرفه لنقل مواطن أصيب بغيبوبة سكر بأحد شوارع حي السويس ومساعدته على الانتقال للمستشفى والاتصال بأهله للحضور.


وأكد المحافظ على الدور الإيجابي والتصرف السليم الذي قدمه الطفل لإنقاذ مواطن، وقال إن ذلك رسالة لكل فرد في المجتمع لتقديم يد العون والمساعدة للآخرين والابتعاد عن السلبية والتأكيد على روح الشهامة والشجاعة التي يتسم بها المصريين.


كما قدم المحافظ الشكر لأسرة الطفل على حسن التربية وغرس روح الرحمة وحب الناس والانتماء ومساعدة الآخرين.

وفى سياق أخر، قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، إن تقلبات الطقس في المحافظة لم ترتق للوضع السيئ الذي يقتضي بتأجيل الدراسة، إذ لم تشهد المحافظة سقوط أمطار منذ نحو أسبوع.

وأضاف الفولي، أن العملية التعليمية تنتظم غدا في جميع مدارس السويس بشكل طبيعي على الطلاب والمعلمين مع متابعة نسبة حضور وغياب الطلاب.

وأوضح أن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس شكل غرفة عمليات تضم رؤساء الأحياء ومديري المديريات الخدمية وتتابع نشرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية تغييرات الطقس أولا بأول وتأثير ذلك على الأنشطة المختلفة بالمحافظة.

وسيطر طقس شتوي على محافظة السويس اليوم الأربعاء مع انخفاض درجة الحرارة ونشاط ملحوظ للرياح تراوحت بين 8 إلى 10 عقدة _تعادل 18.5 كيلو متر في الساعة_ ولم تؤثر على حركة الملاحة، وسجلت أجهزة الرصد بمحطة الأرصاد ببورتوفيق نسبة منخفضة من الرطوبة حيث لم تشهد المدينة أي أمطار خلال ساعات اليوم أو شبورة مائية صباحا.

وانتظمت حركة الملاحة بموانئ السويس الثلاث بورتوفيق والأدبية والسخنة، وانتظم معدل الشحن وتداول الحاويات والبضائع، مع حركة دخول وخروج السفن على الأرصفة.

وفي السياق انتظمت حركة السير داخل المدينة وعلى الطرق الإقليمية التي تربط بين السويس ومحافظات القاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسماعيلية، مع وضوح الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية.

 كما انتظمت الدراسة اليوم في مدارس المحافظة والجامعة، ولم تصدر أية قرارات رسمية بتعطيل الدراسة حيث تشهد المحافظة طقس مستقر نسبيا مقارنة بما تتعرض له المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.