رئيس الطائفة الإنجيلية: السيسي غير أوضاع المسيحيين في مصر  

 رئيس الطائفة الإنجيلية
 رئيس الطائفة الإنجيلية

قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أنه لأول مرة منذ بداية جائحة الكورونا تحتفل الكنيسة بحضور الشعب، مؤكداً أن الإتصال الإنساني قيمة عظمى رغم تطور وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، خلال حواره ببرنامج الترابيزة، مع الإعلامية أميرة بدر،  المذاع عبر فضائية الشمس، أن الاحتفال اليوم يكون بحضور نائباً عن رئيس الجمهورية وعدد من النخبة من بينهم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مشيراً إلى أن الكنيسة تتحمل عدد 2000 شخص للاحتفال بأعياد الميلاد، يكون بينهم 400 مسلم.

وعن موعد الاحتفال بعيد الميلاد، قال: الكنيسة الإنجيلية تحتفل يوم 5 يناير ويظل الاحتفال مستمر حتى يوم 7 يناير، مؤكداً التاريخ نفسه ليس مقدسا ولكن الاحتفال هو المقدس.

ولفت إلى أن أوضاع المسيحيين تغيرت في مصر على مدار الحقب السياسية المختلفة، مؤكداً أن وضع المسيحيين في مصر أصبح أفضل في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيراً إلى أن مصر كان بها 1700 كنيسة ليس مقنن بهم سوى 500 كنيسة فقط وقانون بناء الكنائس قنن 350 كنيسة.

اقرأ أيضا

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

كما استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية والوفد المرافق له، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

حضر اللقاء أيمن عبد الموجود، مساعد الوزير لشؤون مؤسسات العمل الأهلي، والدكتورة ميرفت صابرين، مساعد الوزير للحماية وشبكات الأمان الاجتماعي، ووفد من قيادات الهيئة الإنجيلية، منهم سميرة لوقا، رئيس أول قطاع الحوار، ومارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية، وباسم بديع، رئيس قطاع الشؤون المالية.

ورحبت نيفين القباج برئيس الهيئة الإنجيلية، والوفد المرافق له، وقدمت التهنئة له بمناسبة عيد الميلاد المجيد، معربة عن سعادتها بالزيارة ومؤكدة على اعتزاز وزارة التضامن الاجتماعي بتاريخ الهيئة الإنجيلية التنموي ودورها الوطني والتنموي، وشعورها بالفخر بنشاط الهيئة الإنجيلية المؤثر في المجتمعات المصرية، كما أن مدارسها المتعددة خرجت قيادات وأجيال تخدم في كافة مناحي الحياة.