إسماعيل يس مصارعا يابانيا.. صور نادرة

إسماعيل يس مصارعا يابانيا.. صور نادرة
إسماعيل يس مصارعا يابانيا.. صور نادرة

إسماعيل يس يتحدى جميع الرياضيين حتى في المصارعة فقد دعي إلى اتحاد القوات المسلحة للألعاب الرياضية لحضور مهرجان رياضي ولقد لبى إسماعيل الدعوة ووصل إلى أرض الاتحاد ثم بدأ دور المصارعة اليابانية وقد بدأ الانفعال على وجهه فلم يعد يحتمل الجلوس دون مشاركة.


ويبدو أن إسماعيل يس يعتقد في قرارة  نفسه أنه بطل في هذه اللعبة بالذات وأن ماضيه فيها يشهد بذلك ولذلك أحس الموجودين حوله فبدأوا يثيرونه ضد بطل اللعبة الذي كان يستعرض عضلاته أمام الحاضرين ببراعة كاملة.


ولكن بطل اللعبة رجل لا يقهر وأحرز بطولات عالمية في هذه اللعبة وقام بتمثيل مصر في الخارج انه البطل « مجانص » رجل مميت وضرباته ساحقة ولذلك أشفق الجميع على إسماعيل يس أن يموت بضربة واحدة يوجهها إليه «مجانص» وإسماعيل يعرف هذا جيدا.

 ورغم ذلك فقد أعلن تحديه لبطل هذه اللعبة وقام على الفور وارتدى ملابس المصارعة اليابانية ونزل إلى أرض اللعبة وهو واثق من نفسه رغم أن الجميع حذروه من موت محقق لأن هذه اللعبة لا يوجد فيها "هزار" وأن أي ضربة في أي منطقة من الجسم قد تصرع في لمحات.


هل استطاع إسماعيل يس أن يحمي نفسه من الضربات القاتلة وهل استطاع أن يكون ماكرا وكيف يعرف يهزم خصمه مجانص ويقهر انفعالات الحاضرين ويثبت للناس أنه بطل من الأبطال وأنه أتى إلى هنا زائرا فاستطاع أن ينتزع هذا اللقب من صاحبه؟!

 وبحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عام 1958 فقد أصبح إسماعيل ياسين بطلا من أبطال المصارعة اليابانية وتحدى الجميع والصور توضح ذلك.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |ماجستير في الفول المدمس.. مصرية تجري أبحاثًا غير مسبوقة