انطلاق فعاليات المسرح المتنقل بقرية بناويط بالمراغة سوهاج

انطلاق فعاليات المسرح المتنقل بقرية بناويط بالمراغة سوهاج
انطلاق فعاليات المسرح المتنقل بقرية بناويط بالمراغة سوهاج

بدأت فعاليات المسرح المتنقل بقرية بناويط بالمراغة من خلال فرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافى، وذلك حرصا من وزارة الثقافة بقيادة الوزيرة أ. د. إيناس عبد الدايم والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على دعم مشروع حياة كريمة من برامج ثقافية وندوات وفقرات فنية، وتحقيق العدالة الثقافية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وتلاوة القران الكريم، أعقبه كلمة حلمى محمد احمد رئيس مجلس قروي بناويط عن مشروع حياة كريمة، تلاها محاضرة ثقافية بعنوان "الإنتماء وحب الوطن" حاضرها الدكتور محمدعمر أبوضيف، و حث فيها الشباب على حب الوطن وخدمته من خلال تأدية الواجب العسكري والحفاظ على الأمن والأمان والالتزام بالقوانين، ونشر الأفكار الإيجابية السليمة وتقبل الرآى الأخر حتى يسود الإخاء والحب بين أفراد المجتمع،  ونبذ العنف والتطرف، أعقبها أمسة شعرية لنخبة من الشعراء والمبدعين.

 

 كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بسوهاج عرض فنى وفقرات غنائية راقصة منها الرقص بالعصا، التحطيب والفرقة من تدريب الكابتن محمد الرز، كما قدمت فرقة سوهاج للموسيقى العربية كوكتيل من الأغانى الوطنية و الطرب الأصيل، بجانب ورشة فنون تشكيليه من تدريب أحمد محمد السيد، وذلك بحضور مدير عام فرع ثقافة سوهاج والعديد من قيادات المجلس المحلى والجمهور من أبناء القرية