متحدث الكهرباء يكشف تفاصيل إطلاق خدمة جديدة لدفع الفواتير إلكترونياً| فيديو

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

 كشف أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  تفاصيل إطلاق خدمة جديدة للتيسير على المواطنين للقيام بتسديد فواتير الكهرباء أو رسوم تركيب العدادات إلكترونيا.


وقال أيمن حمزة في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز "، إن  الحكومة تتوسع في التحول الرقمي والدفع الإلكتروني للفواتير لتيسير حصول المواطن على الخدمة وتوفير آليات دفع فواتير ميسرة للمواطن.


وأضاف أيمن حمزة :"ميكنة دفع الفواتير وشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع تستهدف تيسير الأمر على المواطن وضمان قيام المواطن بدفع القيمة الحقيقية للخدمة التي يحصل عليها ".


وأكمل أيمن حمزة :"  قطعنا شوطا كبيرا في الميكنة داخل وزارة الكهرباء، وأطلقنا منصة لتقديم  الخدمات وتقديمها للمواطنين  الكترونيا بداية  من التقديم على عداد الكهرباء والأوراق المطلوبة  ودفع الفواتير ".


وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إطلاق خدمة جديدة للتيسير على المواطنين للقيام بتسديد فواتير الكهرباء أو رسوم تركيب العدادات إلكترونيا.
 

وأوضحت الكهرباء فى بيان لها عن توفير 7900 ماكينة يتم توريدها على مراحل والبداية بتوريد 1200 ماكينة خلال النصف الأول من عام 2022 ومن ثم توريد باقى المعدات والأجهزة خلال النصف الثانى من العام وذلك بعد  توقيع بروتوكول تعاون اليوم مع كل من البنك الأهلى وبنك مصر وشركة فورى دهب للخدمات الإلكترونية لإتاحة أحدث وسائل الدفع الإلكتروني وتوريد أحدث ماكينات السداد التى تعمل بنظام الاندرويد لتشغيلها بمراكز الخدمة لتنفيذ عمليات السداد لأى مستحقات مقابل الخدمات وكذلك بيد المحصلين القائمين على تحصيل فواتير الكهرباء لتحصيل الفواتير من المواطنين بشكل إلكتروني.