الأسير «أبو هواش» يعلق إضرابه عن الطعام بعد قرار بالإفراج عنه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال مصدر بهيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير هشام أبو هواش قرر تعليق إضرابه عن الطعام، بعد التوصل لاتفاقٍ بينه وبين سلطات الاحتلال الإسرائيلي يقضي بالإفراج عنه.

وأكد عبد الناصر فروانة، مدير وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة شؤون الأسرى، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الأسير أبو هواش انتصر في معركة الأمعاء الخاوية باتفاق يقضي بالإفراج عنه مقابل وقف إضرابه عن الطعام.

وأشار فروانة، إلى أن الاتفاق يقضي بعدم تجديد فترة الاعتقال الخاصة بالأسير أبو هواش، وبالتالي الإفراج عنه يوم 26 فبراير المقبل

ومن جانبه، أعلن خالد محاجنة، محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، انتصار الأسير هشام أبو هواش بعد 141 يومًا من الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأمضى الأسير هشام أبو هواش (40 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل، 141 يومًا في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تراجع خطير على وضعه الصحي، وتحذيرات من خطر تعرضه لموت مفاجئ.

والأسير أبو هواش معتقل منذ الـ27 من شهر أكتوبر عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال وهم: (هادي، ومحمد، وعز الدين، ووقاس، وسبأ)، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا.

واعتقل أبو هواش لأول مرة في عام 2003، وتراوحت مرات اعتقاله بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله ثماني سنوات، منها أربع سنوات وأربعة أشهر رهن الاعتقال الإداريّ.

اقرأ أيضًا: 50 أسيرًا فلسطينيًا يبدأون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام تضامنًا مع «أبو هواش»