استرداد ٣ قطع أراضي أملاك دولة بإجمالى مساحة ١٨٠ فدان بوادي النطرون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن المحافظة حريصة على التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة وسحب الأراضي من غير الجادين منهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وذلك لردع المخالفين واسترداد حق الدوله والشعب كاملاً. 

اقرأ أيضاً | وزيرة البيئة تتفقد المحطة الوسيطة للنفايات بكفر الدوار

ولفت المحافظ إلى قيام  الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون برئاسة م . السيد حمزة واللجنة المشكلة لاسترداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين باسترداد 3 قطع أراضي زراعية بمساحة إجمالية 180 فدان من غير الجادين بمنطقة الوادي الفارغ وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية ووضع لافتات "أرض مستردة أملاك دولة " عليها.

وشدد محافظ البحيرة على استمرار تلك الحملات لاستعادة حق الدولة والشعب وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها 

وفى سياق متصل أكد اللواء  هشام آمنه  محافظ البحيرة على إستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية و الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين
هذا وقد أسفرت حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز الدلنجات وأبو حمص ودمنهور وحوش عيسى وبدر 

عن إزالة 6 حالات تعدي على مساحة 1212 م٢ عبارة عن: 
 إزالة 3 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 650 م٢ بالدلنجات.
و إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 200 م٢ بأبو حمص عبارة عن فحر تم ردمه. 

وإيقاف أعمال وردم حفر بالمهد على مساحة 140م بدسونس ام دينار بدمنهور.
وإزالة حالة تعدي على أراضي الإصلاح الزراعي بقرية الكوم الأخضر بحوش عيسى بمساحة 122 م٢  عبارة عن أسوار طولية بالطوب الأبيض .
وإزالة مباني مخالفة بمساحة 100 م٢ بدون ترخيص بوحدة أحمد عرابي ببدر. 

ومن جانبه أشار المحافظ إلى أن الموجة  18 لإزالة التعديات  منذ انطلاقها  في سبتمبر الماضى وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعدى عبارة عن  إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولي والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتي 29/10/3021.

كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعدي من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى نهاية ديسمبر الجارى 

وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة  ( مباني مخالفة - تشوينات -  تعديات علي الأرض الزراعية - إزالات في المهد وحفر لوضع اساسات -  أسوار - عشش وأكشاك ومحلات مخالفة) 
وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والترع والمجاري المائية وإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين والحفاظ على أراضى الدولة والترع والمجاري المائية من التعديات.