هاني الناظر يكشف أبرز الأمراض الجلدية الأكثر انتشارًا في الشتاء| فيديو

 الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا
الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن الأمراض الجلدية تختلف من فصل إلى آخر لفصول السنة، مشيرًا إلى أن  كل فصل وله أمراضه المختلفة.

اقرأ أيضا| استشاري الأمراض الجلدية : طقس الأيام القادمة «خطر» على مرضى الحساسية

وأضاف «الناظر» خلال لقائه، ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء ، أن فصل الخريف يعد أول فترة وفصل، حيث يحدث به العديد من التقلبات الجوية والتي تؤثر على الجلد بشكل مباشر، كما أن الفيروسات تنشط بشكل كبير وواضح في فترة الخريف.

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن الجو المتقلب يتسبب في إصابة المواطنين بالأمراض الجلدية والتنافسية، مشيرًا إلى أن فصل الشتاء أمراضه مختلفة ومن ضمنها ما يعرف بـ«قرصة البرد» مناشداً المواطنين بعدم ارتداء الملابس الصوف مباشرة على الجسم، بالإضافة إلى استخدام الماء الدافئ باستمرار.

وقدم هاني الناظر للمواطنين العديد من النصائح للتعامل مع فصل الشتاء، قائلا: «يجب علينا تناول المياه باستمرار بالإضافة إلى السلطة والخضروات والفاكهة، والقيام بالرياضة».

وعلى جانب آخر، نصح الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، مرضى الحساسية اعتبارًا من اليوم وحتى الـ4 أيام القادمة تناول قرصًا مضاد للحساسية يوميًا بالليل لتجنب التعرض لنوبات حساسية.

وقال «الناظر»، خلال مداخلة هاتفية عبر النشرة الإخبارية بفضائية «إكسترا نيوز» مساء اليوم الخميس، إن الطقس هذه الفترة مضطرب للغاية، خاصة بداية من الغد حتى يوم الأحد الذي سيشهد أمطار ورياح وبرودة.

وشدد على ضرورة الجلوس في المنزل هذه الأيام وعدم الخروج، ومن اضطر للخروج عليه ارتداء الملابس الثقيلة وارتداء الكمامة لأنها تحمي من البرودة والأتربة محذرًا من التواجد في مكان دافئ والخروج إلى الهواء، فضلا عن خطورة الاستحمام بماء دافئ ومن ثم الخروج.

ونصح بضرورة شرب مياه كثيرة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتحسين الدورة الدموية بداخل جسم الإنسان، بجانب تناول السلطة الخضراء وملعقة من العسل الأبيض في أول اليوم، بجانب تناول مشروب فيتامين سي «ليمون أو برتقال».