بعد العثور على جثته.. تشيع جثمان العامل المفقود في حادث مصنع المحلة

تشيع جثمان عامل مصنع الغزل والنسيج
تشيع جثمان عامل مصنع الغزل والنسيج

كتب عصام عمارة 

شيع المئات من أهالي قرية الدواخلية التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، جثمان السعيد السيد نعمان، والذي لقي مصرعه أمس في حادث انهيار سقف شركة النصر للصباغة والنسيج بالمحلة الكبرى حيث كان مفقودا منذ أمس تحت الأنقاض حتى نجحت أجهزة الحماية المدنية بمديرية  في العثور عليه واستخراج جثمانه.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية ومدير الأمن يتابعان رفع الأنقاض من شركة النصر بالمحلة

وسيطرت حالة من الحزن على أهالي قرية الدواخلية، التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، خلال الساعات الماضية، بعدما لقي العامل مصرعه أسفل أنقاض سقف شركة النصر بالمحلة، وتحولت القرية إلى سرادق عزاء لاستقبال جثمان  شهيد لقمة العيش.

وكانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت بلاغ بورود بلاغ بانهيار سقف شركة النصر بالمحلة، وانتقل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء هاني عويس مدير أمن الغربية والقيادات التنفيذية وجرى إنقاذ 7 عمال من أسفل أنقاض سقف شركة النصر بالمحلة.

واستمرت جهود قوات الحماية المدنية بالغربية حتى الساعات الأولي مكثفة للبحث عن آخر أسفل أنقاض سقف شركة النصر بالمحلة إلى تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثة العامل المفقود ويدعي السعيد نعمان أحد عمال الشركة وفي العقد الثالث من العمر ومقيم بقرية الدواخلية بدائرة مركز المحلة.

وتم  نقل جثة المتوفى إلى مشرحة مستشفى المحلة العام تحت تصرف النيابية العامة، وأفاد التقرير الطبي الأولي بأن جروح وكدمات بمختلف أنحاء الجسم ونزيف بالمخ، هي سبب الوفاة. والتصريح بالدفن عقب التأكد من عدم وجود شبهة جنائية من عدمه.

وحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف ملابسات الحادث.


من ناحية أخري مجلس إدارة النقابة العامة للغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم ،تقديم الدعم المادي إلى ضحية العمل والمصابين في حادث شركة النصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى المتضررين من انهيار أحد أسقف صالات النسيج أمس الاثنين.

 وأوضح المجلس، أنه جارى التنسيق مع إدارة الشركة واللجنة النقابية، لصرف إعانات عاجلة إلى شهيد العمل وكذلك المصابين الـ 6.


وقال عبدالفتاح إبراهيم ، إن ما  تقوم به النقابة العامة يأتي في إطار دورها المستمر ليس فقط في توعية عمالها بحقوقهم وواجباتهم ،ولكن أيضا في الوقوف بجانبهم وقت المحن والأزمات ،مكررا عزاء النقابة العامة في شهيد العمل ،ومتمنيا للمصابين سرعة الشفاء.