طبيب يحذر من «دعك» العين: قد يؤدي إلى انفجار الشعيرات الدموية |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة هبة ياسر ، إستشاري أمراض العيون ومدير المكتب الفني للقطاع الصحي، إن هناك العديد من الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء مثل تناول الطعام غير الصحيح، واستخدام المستحضرات الطبية الخاطئة، أو تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين، والسهر، والأنيميا، ونقص فيتامين "د"، وقلة شرب المياه، والإصابة بالجفاف.

اقرأ أيضا|نصائح غذائية| فوائد عشبة الجنسنج لعلاج الهالات السوداء

وأضافت "ياسر"، خلال لقائها  مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "cbc"،أن الإضاءة أو الموبايل أو اللاب يؤدي إلى مشاكل كبيرة سواء في البشرة أو النظر أو الهالات السوداء، أو بعض الآلام في الرقبة، مشيرة إلى ضرورة العمل على علاج هذه المشاكل بدلاً من إهمالها، أو العمل على إخفائها. 

وأشارت  "إستشاري أمراض العيون" إلى أن "الدعك" حول العين قد يؤدي إلى انفجار الشعيرات الدموية في هذه المنطقة، لأنها حساسة جدًا، وهذا أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالهالات السوداء.

وعلى جانب آخر ، الهالات السوداء من المشكلات التي يعاني منها السيدات والرجال حول العالم، وهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تقلل من ظهور الهالات السوداء مع الوقت، ومن أبرز تلك العلاجات هي استخدام البطاطس.

وهناك طريقة سهلة وبسيطة لعلاج الهالات السوداء بواسطة البطاطس، كل ما عليك فعله هو عمل اسكراب طبيعي للبشرة عن طريق العسل والسكر، ثم بعد ذلك احصري ثمرة من البطاطس وقوم بتقطيعها لشرائح، وبعد ذلك ضعيها على عينك، والمناطق الداكنة في بشرتك لمدة ١٠ دقائق، وذلك بحسب موقع onlymyhealth.

وينصح بتطبيق تلك الوصفة ٣ مرات أسبوعيا، وستحصل على أفضل النتائج، حيث تساعد المادة المتواجدة في البطاطس على علاج تلك المشكلة بسهولة ويسر، ولكن يجب الحرص على استمرار تكرار الوصفة، للحصول على أفضل النتائج.